مانشستر سيتي يتعادل مع ليفربول ويحافظ على صدارته في الدوري الإنجليزي

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 10 أبريل 2022 07:22 م

shareicon

مشاركه

ليفربول ضد مانشستر سيتي

ليفربول ضد مانشستر سيتي

حسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول والتي أقيمت مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

بتلك النتيجة يرفع السيتي رصيده إلى النقطة 74 في صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول الذي ارتفع رصيده إلى النقطة 73 في وصافة جدول الترتيب مع تبقي 7 مباريات على نهاية المسابقة.

شارك نجمنا المصري محمد صلاح في مباراة اليوم وصنع هدف الريدز الثاني والذي جاء عن طريق ساديو ماني، ولكن لم ينجح الفرعون المصري في التسجيل خلال لقاء السيتي اليوم.

أحداث الشوط الأول

الشوط الأول كان سريعا من البداية، ولكن السيتي كان أفضل وأهدر فرصة محققة في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة مميزة من دي بروين إلى ستيرلينج المنفرد والذي سدد ولكن أليسون بيكر حارس ليفربول تصدى بنجاح.

الدقيقة الخامسة، شهدت أول الأهداف، عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين الذي سدد بقوة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك، معلنا تقدم السيتي بهدف مبكر.

وفي الدقيقة 13، كان الرد من ليفربول بعد تمريرة من أرنولد إلى دييجو جوتا الذي سدد مباشرة في الشباك من داخل منطقة جزاء السيتي ليعلن تعادل ليفربول مع السيتي ويعيد اللقاء إلى نقطة البداية.

عاد السيتي للسيطرة على الكرة وحاول أن يسجل عن طريق تسديدة قوية من ستيرلينج ثم من دي بروين ولكن خارج الشباك ثم يرتكب إيدرسون حارس السيتي خطأ كارثيا بعدما ترك الكرة تمر تجاه شباكه ولكن في اللحظة الأخيرة يمررها وينقذ الموقف.

ويتقدم السيتي مرة أخرى في الدقيقة 37 بعد عرضية رائعة من كانسيلو تابعها جابريال خيسوس بتسديدة رائعة في الشباك، معلنا تقدم السيتي بهدفين مقابل هدف، وينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، كان ليفربول أفضل، وبالفعل مرر صلاح تمريرة سحرية إلى ساديو ماني الذي تابع الكرة في الشباك بتسديدة قوية ليعلن تعادل ليفربول في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

ويواصل صلاح تقديم الهدايا لزملائه، بتمريرة رائعة إلى جوتا الذي انفرد وسدد ولكن إيدرسون حارس السيتي يتصدى بنجاح، ليرد السيتي بفرصة محققة بعد مهارة فردية من جابريال خيسوس الذي سدد ولكن فان دايك ينقذ مرمى ليفربول من هدف مؤكد بعدما اعترض طريق الكرة إلى الشباك.

ويسجل رحيم ستيرلينج مهاجم السيتي هدفا في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة سحرية من دي بروين جعلته منفردا بالمرمى، ثم سدد في الشباك ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.

يدفع يورجن كلوب بلويس دياز بدلا من جوتا، ثم يسدد صلاح الكرة بقوة ولكن تصطدم الكرة بجسد مدافع السيتي ثم تخرج بجوار القائم.

يدفع جوارديولا برياض محرز بدلا من رحيم ستيرلينج من أجل التنشيط الهجومي لفريقه، ويدفع كلوب بنابي كيتا بدلا من هندرسون، في محاولة من مدرب ليفربول من أجل السيطرة على وسط الملعب.

ويتبادل الفريقان السيطرة على الكرة ثم يدفع جوارديولا بجاك جريليش لاعب السيتي بدلا من جابريال خيسوس فيما دفع يورجن كلوب بفيرمينو بدلا من ساديو ماني، وظلت السيطرة متبادلة بين الفريقين وأهدر رياض محرز فرصة محققة بعد انفراد صريح ثم سدد ولكن أعلى العارضة، حتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.