كيف يغتال تشافي منافسي برشلونة في الدقائق الأخيرة؟ "تقرير"

كتب : هشام كمال

الإثنين، 11 أبريل 2022 01:28 ص

shareicon

مشاركه

تشافي مدرب برشلونة

تشافي مدرب برشلونة

يعيش نادي برشلونة فترة من المتألق الملفت للنظر تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، جعلت الفريق يعود من المركز الثامن إلى الثاني في الدوري الإسباني.

بل وصل الأمر للبعض بقول أن برشلونة ينافس بالفعل على الدوري الإسباني هذا الموسم، على الرغم من فارق النقاط الكبير مع نادي ريال مدريد والذي يصل إلى 12 نقطة، ومن الممكن أن يصل إلى تسع نقاط، حيث يمتلك برشلونة مباراة أقل من ريال مدريد.

ولكن الملفت للنظر في المباريات التي تمكن فيها برشلونة تحقيق نتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل، هو قتال الفريق حتى الدقائق الأخيرة من المباريات، وتمكنه من العودة في النتيجة، وقلب الطاولة على المنافسين.

ويسلط "Kora Plus" الضوء على أهم المباريات الذي تمكن برشلونة من العودة في النتيجة وتحقيق نتيجة إيجابية، سواء التعادل أو الفوز:

برشلونة وإلتشي:

البداية كانت في مباراة برشلونة وإلتشي في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز النادي الكاتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتي أقيمت على ملعب كامب نو

في هذه المباراة تقدم برشلونة بهدفين في الشوط الأول عن طريق اللاعب الشاب جوتجلا، وعن طريق جافي، قبل أن يتعادل إلتشي في الشوط الثاني.

واستمر التعادل بين الفريقين حتى الدقيقة 85 من عمر المباراة، ليتمكن نيكولاس جونزاليس من إحراز هدف الفوز لأصحاب الأرض.

برشلونة وديبورتيفو ألافيس:

أقيمت المباراة ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، على ملعب مينديزوروتزا الخاص بنادي ديبورتيفو ألافيس.

دخل برشلونة المباراة وهو في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما كان ديبورتيفو في المركز قبل الأخير من لا ليجا.

في هذه المباراة استمر التعادل السلبي بين الفريقين، حتى الدقيقة 87 من عمر المباراة، عندما تمكن فرينكي دي يونج من إحراز هدف الفوز بعد صناعة من فيران توريس، ويحصد برشلونة ثلاث نقاط مهمة.

ديربي كاتالونيا:

المباراة كانت في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني، بينا برشلونة وإسبانيول على ملعب الأخير، ديربي مقاطعة كاتالونيا.

برشلونة دخل المباراة وهو في المركز الخامس، بينما كان غريمه في المقاطعة إسبانيول في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

تقدم برشلونة في الدقيقة الثانية عن طريق بيدري، ليحرز داردير هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 40، ثم يتقدم أصحاب الأرض عن طريق راؤول دي توماس في الدقيقة 64.

واستمر تقدم إسبانيول حتى تمكن المهاجم الهولندي لوك دي يونج، في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90+6 قبل نهاية المباراة، ليحصد برشلونة نقطة ثمينة.

إلتشي من جديد:

يعود نادي إلتشي من جديد من أجل فرض التحديات على نادي برشلونة، وهذه المرة في الجولة السابعة والعشرين على ملعب مانويل مارتينيز الخاص بنادي إلتشي.

وتقدم إلتشي في الدقيقة 44 عن طريق فيديل، قبل أن يتعادل فيران توريس في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ويتمكن ممفيس ديباي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 84 من عمر المباراة، بضربة جزاء.

قبل هذه المباراة كان برشلونة في المركز الثالث، بينما يحتل إلتشي المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

صراع ليفانتي:

آخر مباريات برشلونة الصعبة كانت في الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الإسباني، أمام ليفانتي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يتقدم موراليس لليفانتي في الدقيقة 5، ثم يهدر مارتي ضربة جزاء في الدقيةق 56، ليحرز بعدها أوباميانج هدف تقليص الفارق في الدقيقة 59، ثم يحرز بيدري الهدف الثاني في الدقيقة 63.

ولكن نادي ليفانتي تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 83 من عمر المباراة، عن طريق ميليرو، ولكن برشلونة لم يستسلم وتمكن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 90+2 من عمر المباراة، ليرتقي للمركز الثاني بالتساوي مع إشبيلية.