المحترفون في أسبوع: تألق صلاح أمام مانشستر سيتي.. ومرموش الأفضل في ألمانيا

كتب : محمد عادل

الإثنين، 11 أبريل 2022 03:00 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

انتهت الجولة الحالية من الدوريات العالمية المختلفة، والتي يشارك فيها العديد من محترفينا المصريين مع أنديتهم المختلفة، خلال الدوريات المختلفة، سواء في إنجلترا أو ألمانيا أو تركيا.

محمد صلاح: 

 

شارك صلاح في تعادل فريقه خارج أرضه أمام مانشستر سيتي 2-2 في مباراة القمة الإنجليزية ضمن مباريات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح نجح في صناعة هدف فريقه الثاني بتمريرة مميزة للسنغالي ساديو ماني الذي لم يتوانى في إحرازها في مرمى اديرسون حارس السيتي.

تعد هذه المباراة هي الأفضل لصلاح منذ عودته لفريقه بعد المباريات الدولية مع المنتخب المصري، حيث حصل على أعلى درجات فريقه من موقع سوفاسكور، حيث حصل صلاح على 7.6 درجة.

عمر مرموش: 

 

 

حقق مرموش انجازًا كبيرًا بعد أن حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في شهر مارس، وتعد هذه المرة هي الثانية التي يحصد فيها عمر مرموش بهذه الجائزة، بعدما توج بها في شهر سبتمبر الماضي.

وكشفت رابطة الدوري الألماني عن قائمة المرشحين للحصول على أفضل لاعب في شهر مارس الماضي، وظهر اسم عمر مرموش ضمن هذه القائمة التي تضم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وكريستوفر نكونكو وأنجيلينو لاعبي لايبزيج ، بالإضافة لاثنين يتزاملا مع مرموش في شتوتجارت وهما بورنا سوسا وساسا كلادرزيتش.

أما على مستوى المباريات شارك مرموش في هزيمة فريقه أمام بوروسيا دورتموند ضمن الجولة الـ29 بالدوري الألماني ، ولعب منذ البداية ، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 79.

محمود حسن تريزيجيه: 

 

شارك تريزيجيه في فوز فريقه باشاكشاهير التركي على سيفاس سبور 2-0 ضمن مباريات الجولة الـ32 من بطولة الدوري التركي.

تريزيجيه شارك منذ بداية المباراة وتم استبداله في الدقيقة 59 .. جاءت أرقامه متوسطة قياسًا بما يقدمه منذ انضمامه لباشاكشاهير، حيث سدد كرة واحدة خارج المرمى، ولعب تمريرة طولية واحدة، ومرر 16 تمريرة صحيحة من أصل 18

أحمد حسن كوكا: 

 

شارك كوكا في هزيمة فريقه كونيا سبور على يد قيصر ريزي سبور 2-1 ضمن مباريات الجولة الـ32 من بطولة الدوري التركي.

كوكا الذي يعد ثالث هدافي الفريق في الدوري برصيد 5 أهداف شارك في الدقيقة 76 بديلًا للاعب الوسط اجولكان اوجلون من اجل تنشيط الشق الهجومي، لكن ما حدث أن احرز ريزي سبور هدفه الثاني في الدقيقة 77.

مصطفى فتحي:

 

 سقط نادي التعاون السعودي في فخ الخسارة أمام باختاكور الأوزبكي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصري مصطفى فتحي أساسيًا، والذي لعب مركز الجناح الأيمن، وقد تم استبداله في الدقيقة 77 وشارك بدلًا منه نواف الرشودي، وجاء تغيير فتحي بسبب رغبة المدرب في إشراك لاعب في وسط الملعب الهجومي.

يحتل فريق التعاون المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا برصيد ثلاث نقاط، أما باختاكور فيحل في المركز الرابع بنفس النقاط بعد خوض مباراتين في هذا الدور.

عمرو وردة:

 

أشعل عمرو وردة لاعب صفوف أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي غضب الجماهير بعدما نجح في تسجيل هدف في مرمى أبويل نيقوسيا، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ربع نهائي كأس قبرص، ووصل أنورثوسيس فاماجوستا إلى نصف نهائي البطولة.

 نجح وردة في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 43 من عمر المباراة من خلال تسديدة صاروخية لتسكن في منتصف المرمى

وأكدت صحيفة "maisfutebol" البرتغالية أن عمرو وردة، خلال الاحتفال بالهدف الذي سجله، قام باستفزاز الجماهير، وعندما احتفل بجوار مدرجات أبويل، بشكل مستفز،  الأمر الذي أثار حفيظة المشجعين، ودفعهم لإلقاء عليه بعض الأشياء من المدرجات، لكنه واصل احتفالاته الاستفزازية تجاههم رغم الاعتداء عليه وإلقائه بزجاجات المياه.

ولم يشارك مصطفى محمد هذا الأسبوع مع فريقه جلطة سراي بسبب تعرضه للإصابة، وكما لم يشارك محمد النني لاعب أرسنال لأسباب فنية.