ماذا قال المرشحون لخلافة كيروش في تدريب مصر؟ ترحيب ورفض قاطع

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 11 أبريل 2022 06:29 م

shareicon

مشاركه

فايلر

فايلر

حيرة كبيرة وقع فيها الجمهور المصري خلال الساعات الماضية بشأن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد قرار مجلس إدارة اتحاد برئاسة جمال علام، إنهاء التعاقد بالتراضي مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

الحيرة التي وقع فيها الجمهور المصري جاءت بسبب كثرة الأسماء التي تم تداولها في الساعات الماضية، وخصوصا بعد حديث أكثر من عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة حول هوية المدرب الجديد أكان مصريا أم أجنبيا وتضارب التصريحات حول هذا الأمر.

ولكن في الساعات الأخيرة كشف بعض المدربين الذين رُشحوا لتدريب المنتخب سواء من جانب أعضاء الجبلاية أو في وسائل الإعلام، عن موقفهم من تولي تدريب الفراعنة وخلافة كارلوس كيروش في المقعد الفني الخاص بأكثر منتخب مُتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية.

"KORAPLUS" يرصد في السطور التالية موقف بعض المدربين المرشحين لتولي تدريب المنتخب:

حسن شحاتة:
المدير الفني الأبرز في تاريخ منتخب مصر خلال الألفية الجديدة بعد أن توج بثلاثة ألقاب في كأس الأمم أعوام 2006 و2008 و2010، أكد جاهزيته لتولي تدريب منتخب مصر مرة أخرى وأنه ليس لديه أي أزمة في هذا الأمر ولكن هناك البعض لا يريد عودته للتدريب مرة أخرى.

رينيه فايلر:
المدير الفني السويسري السابق للنادي الأهلي، رُشح من جانب بعض أعضاء اتحاد الكرة بناء على طلبات جماهيرية، ولكن مساعده السابق في القلعة الحمراء ديفيد سيزا أكد لـ"koraplus" صعوبة عودة المدرب إلى مصر مرة أخرى وقيادة الفراعنة، موضحا أنه يرتبط بعقد مع ناديه الياباني ممتد لعامين أخرين.

أنطونيو كونسيساو:
المدير الفني البرتغالي السابق لمنتخب الكاميرون والذي فاز عليه كارلوس كيروش في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالدور نصف النهائي من البطولة، قال في تصريحات لـ"koraplus" إنه لا يمكن الحديث عن فكرة تدريبه لمنتخب مصر في الوقت الحالي لأنه يجب أن يكون هناك اهتماما أولا من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن ثم محادثته من أجل فهم أهداف المشروع.

جيرنوت روهر:
مدرب منتخب نيجيريا السابق رحب بفكرة التعاقد مع منتخب مصر وقيادة الفراعنة، وفق ما أكده مساعده التونسي نبيل الطرابلسي والذي عمل معه لفترات طويلة.