الزمالك يتصدر الدوري مؤقتا رغم التعادل السلبي مع فاركو

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 11:31 م

shareicon

مشاركه

الزمالك وفاركو

الزمالك وفاركو

تعادل فريق الزمالك بدون أهداف مع نظيره فاركو في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 32 نقطة يتصدر بهم جدول ترتيب المسابقة، في حين رفع فاركو رصيده إلى 18 نقطة يحتل بهم المركز الثامن. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل وحمزة المثلوثي و محمود علاء و محمد عبد الغني و محمد عبد الشافي و طارق حامد و إسلام جابر و يوسف إبراهيم "أوباما" و أحمد سيد "زيزو" و سيد عبد الله " نيمار"وعمر السعيد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وهدد فاركو مرمى الأبيض من عرضية خطيرة أخطأ أبوجبل في تقديرها قبل أن يشتتها الدفاع، بعدها هدد شكري نجيب مرمى الأبيض من تسديدة في الدقيقة السابعة مرت بجوار القائم.

وواصل الزمالك محاولاته لاستكشاف الطريق لمرمى محمد صبحي، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وسنحت أول فرصة للأبيض من سيد عبد الله من تسديدة في الدقيقة 17 تصدى لها حارس فاركو، بعدها يسدد طارق حامد كرة أخرى تمر بجوار القائم، وأهدر محمود علاء فرصة أخرى للزمالك في الدقيقة 18 من رأسية مرت بجوار القائم.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسوكاري في الدقيقة 34 للخشونة مع أحمد سيد زيزو، وأهدر رامي صبري فرصة لتسجيل هدف التقدم لفاركو من تسديدة قوية اصطدمت بدفاعات الأبيض، وكاد سيد نيمار أن يحرز هدف التقدم للزمالك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

 وكثف الفريقان محاولاتهما في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من إمام عاشور وأحمد فتوح بدلا من إسلام جابر ومحمد عبد الشافي، وهاجم الأبيض من البداية لتسجيل هدف التقدم، وأهدر أحمد شريف فرصة محققة لفاركو في الدقيقة 52 من انفراد بالمرمى مستغلا خطأ أحمد فتوح ولكنه سدد الكرة فوق العارضة، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيد عبد الله في الدقيقة 59، وسدد إمام عاشور كرة قوية علت عارضة مرمى فاركو.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية في ظل تراجع فاركو للدفاع، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسيف الدين الجزيري في الدقيقة 75 بدلا من أوباما، وفي الدقيقة 78 كاد محمود علاء أن يحرز هدف التقدم للزمالك من ضربة رأسية ولكن محمد صبحي أنقذها، وبعدها أهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض للتسجيل، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود علاء في الدقيقة 81 للخشونة.

وفي الدقيقة 86 دفع الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام بدلا من حمزة المثلوثي ، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور للتشاجر مع أحد لاعبي فاركو، وكثف الأبيض محاولاته الهجومية للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.