عصام عبدالفتاح: نحاسب الحكام على الأخطاء ولا نعلن عن العقوبة "فيديو"

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 13 أبريل 2022 04:33 م

shareicon

مشاركه

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة تحاسب الحكام بشكل مستمر، وتتخذ العقوبات المناسبة حسب حجم الخطأ، ولكن لا يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

وقال عبدالفتاح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء بمقر اتحاد الكرة أن لجنة الحكام الرئيسية تعقد اجتماعات ومحاضرات بعد كل أسبوع في الدوري، وترصد المخالفات بشكل مستمر، ويتم دراسة الحالات إذا كان هناك إهمال أو عدم تمركز جيد ونتيجة تأثير الخطأ على نتيجة المباراة، ويتم اتخاذ القرارات المناسبة، والمتابع يمكنه أن يعرف أن الحكم معاقب من خلال إبعاده عن المباريات لفترة محددة تنفيذا للعقوبة.

وأضاف عبدالفتاح أن لجنة الحكام الرئيسية بدأت بالفعل في تنفيذ خطة التطوير، وذلك من خلال مواد تعليمية موحدة لكل حكام مصر والمحاضرين ومسئولي اللياقة البدنية ومقيمي الحكام، وذلك بهدف الوصول إلى مستوى أفضل للتحكيم المصري خلال المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية عقد مؤتمرا صحفيا بمقر اتحاد الكرة للحديث عن خطة تطوير التحكيم المصري، وكذلك الحديث عن الأخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية وكيفية معالجتها.