بعد توليه قيادة أستون فيلا.. كيف يفكر ستيفن جيرارد في مصير تريزيجيه؟

كتب : إيمان جمال

الخميس، 11 نوفمبر 2021 12:54 م

shareicon

مشاركه

جيرارد وتريزيجيه

جيرارد وتريزيجيه

أعلن أستون فيلا الإنجليزي، تعيين ستيفن جيرارد، نجم ليفربول السابق والمدير الفني لنادي رينجرز الاسكتلندي، مديرًا فنيًا للفريق خلفا للمقال دين سميث، لمدة عامين ونصف، وذلك بعد الهزيمة أمام ساوثهامبتون ضمن الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 10 نقاط.

أستون فيلا يستعد لاستعادة خدمات الدولي محمود حسن تريزيجيه، الجناح الأيسر للفريق ومنتخب مصر، للمشاركة مع فريقه مرة أخرى خلال الأسابيع المقبلة، بعد تعافيه من إصابة الصليبي، لذا سيكون أمام تريزيجيه تحدٍ جديد لإثبات جدارته للمشاركة الأساسية مع أستون فيلا بعد التعاقد مع ستيفن جيرارد، الذي كان له تجربة تدريبية ناجحة مع فريق رينجرز الاسكتلندي، ويستعرض "كورة بلس" أبرز الإحصائيات التي حققها جيرارد في مسيرته التدريبية وتفكيره في اللاعبين الذي اشركهم في مركز الجناح الأيسر قبل أن يتعرف رسميًا على الدولي تريزيجيه

 

مسيرة جيرارد مع رينجرز الاسكتلندي

نجح جيرارد في تجربته كمدرب مع رينجرز وارتقى بالفريق إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول، قبل أن يساهم في احتفاظ الفريق بمقعده في آخر موسمين، وفاز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز الموسم الماضي، كما وصل معه إلى نهائي كأس الرابطة 2020.

تولى جيرارد صاحب الـ 41 عاما، قيادة فريق رينجرز لمدة 1259 يومًا، يونيو 2018 حتى 11 نوفمبر 2021.

قاد جيرارد فريق رينجرز في 192 مباراة حقق خلالهم الفوز في 142 مباراة وتعادل في 41 لقاء وهُزم في 27 مباراة.

واشرك معه 65 لاعبًا، نجحوا في تسجيل 407 هدفًا فيما استقبلت شباكه 139 هدفًا.

 

مشاركات جيرارد في الدوري الأوروبي

خاض فريق رينجرز 4 مباريات في الدوري الأوروبي تحت قيادة جيرارد، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

 

تفكير جيرارد في مركز الجناح الأيسر

ريان كينت، الجناح الأيسر لفريق رينجرز، صاحب الـ 25 عاما، هو الأكثر مشاركة مع جيرارد في هذا المركز، حيث دفع به في 138 مباراة في مختلف البطولات، أحرز خلالهم 28 هدفًا وصنع 33 هدفًا أخر، فيما حصل على 8 إنذارات.

ريان كينت تبلغ قيمته التسويقية 14 مليون يورو، ويُعد من خامس أصغر اللاعبين سنًا في الفريق، والأكثر مشاركة من بين اللاعبين الأصغر سنًا في الفريق.

 

مشوار تريزيجيه مع أستون فيلا

أما عن محمود تريزيجيه، الجناح الأيسر لنادي أستون فيلا، فيبلغ من العمر 27 عاما، حيث إنه من مواليد 1 أكتوبر 1994، وانتقل إلى الفريق الإنجليزي بعدما تألق في صفوف فريق قاسم باشا التركي.

إجمالاً شارك تريزيجيه مع أستون فيلا في 63 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 9 أهداف من بينهم 6 أهداف في الدوري الإنجليزي، وصنع 5 أهداف أخرى.

ويتأهب محمود تريزيجيه خلال الفترة المقبلة للدخول في حرب شرسة لاستعادة مكانته، سواء على مستوى النادي أو منتخب مصر خاصة وأنه لم يشارك منذ 6 أشهر تقريبا.

ستيفن جيرارد، كان يعتمد في قيادته التدريبية لفريق رينجرز، طريقة لعب "4-3-3"، ويعتمد على الأجنحة بشكل أساسي، وهُنا يمتلك تريزيجيه ميزة قد تجعله يقترب من العودة الأساسية للمشاركة تحت قيادة جيرارد في أستون فيلا، حيث شهدت مشاركاته السابقة مع النادي الإنجليزي، إيجادته اللعب في المركزين الجناح الأيمن الذي شارك فيه خلال 35 مباراة وأحرز خلالهم 4 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، فيما شارك في مركز الجناح الأيسر في 18 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدف.