نتائج ربع نهائي الدوري الأوروبي.. الأرض تقف ضد أصحابها واستثناء واحد

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 14 أبريل 2022 11:21 م

shareicon

مشاركه

الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

انقضت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بالعديد من المفاجآت، لعل أبرزها هو توديع برشلونة للبطولة على ملعب كامب نو.

ووقفت الأرض ضد أصحابها في مباريات العودة بعد عودتهم بنتائج إيجابية في الذهاب، ليتم إقصاء أصحاب الأرض بالكامل في لقاء العودة من الدوري الأوروبي.

ولم يستفيد نادي برشلونة بالعودة متعادلًا من ألمانيا أمام فرانكفورت في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، والذي كان من المفترض أن تقربه أكثر من التأهل إلى نصف النهائي.

وفاجأ فرانكفورت مضيفه برشلونة على ملعب كامب نو بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين ويقصيه خارج الدوري الأوروبي في ليلة تاريخية.

وكان فرانكفورت متقدمًا في النتيجة بثلاثية دون مقابل حتى الدقيقة 90، قبل أن يسجل برشلونة هدفين في "ريمونتادا" لم تكتمل على ملعب كامب نو، ويودع الدوري الأوروبي.

وحجز نادي وست هام مقعده في الدور نصف النهائي بفوز عريض على مضيفه ليون الفرنسي في إياب ربع النهائي بعدما اكتفى بتعادل في لندن بهدف لكل فريق.

وتسيد وست هام المباراة مبكرًا بعدما سجل هدفه الأول في الدقيقة 35 عن طريق داوسون، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 42 بأقدام ديكلان رايس، مع تسجيل بوين الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.

وبذلك يواجه نادي وست هام الإنجليزي نظيره أنترخت فرانكفورت في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الثالثة، خطف رينجرز بطاقة التأهل في الأوقات الإضافية بعدما انتهت المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد للفريق الأسكتلندي أمام براجا البرتغالي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف نظيف لصالح سبورتنج براجا، وبذلك اتجهت المباراة للوقت الإضافي حيث سجل الفريق الأسكتلندي من خطف هدف التأهل.

وواصل لايبزيج الألماني تأكيد وقوف الأرض ضد أصحابها، بعدما فاز على أتالانتا الإيطالي في بيرجامو بهدفين دون مقابل في لقاء الإياب.

وكانت مباراة الذهاب قد حُسمت بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق في ألمانيا، ليتأهل لايبزيج بذلك إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وبذلك فإن نادي رينجرز الأسكتلندي قد ضرب موعدًا مع مع نادي نادي لايبزيج الألماني في نصف النهائي الثاني.