فيديو | قبل مباراتهما غدًا.. متى يُسجل منتخب مصر أهدافه في مرمى أنجولا؟

كتب : إيمان جمال

الخميس، 11 نوفمبر 2021 03:52 م

shareicon

مشاركه

مصر وأنجولا

مصر وأنجولا

يستعد منتخب مصر لخوض مباراته أمام منتخب أنجولا، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قطر، 2022، والتي ستُقام على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا.

تصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات، برصيد 10 نقاط، فيما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط ومنتخب الجابون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا منتخب أنجولا في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، ويُريد منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، تحقيق الثلاثة نقاط في مباراته أمام أنجولا، غدًا، خاصة في ظل النتائج الجيدة التي حققها المنتخب خارج أرضه والتي كانت أخرها الفوز على منتخب ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب بني غازي في ليبيا.

وتقابل منتخب مصر وأنجولا في 6 مباريات سابقة، بواقع 5 على المستوى الرسمي وودية وحيدة، وحقق المنتخب المصري 4 انتصارات وتعادل في مناسبتين ولم يخسر مطلقًا أمام المنتخب الأنجولي خلال المواجهات الستة، ونجح منتخب مصر في تسجيل 9 أهداف واستقبل 5 أهداف، ويستعرض "كورة بلس" أبرز ما قدمه منتخب مصر في مواجهاته أمام أنجولا بتوقيت الأهداف التي أحرزها في المباريات التي جمعت بينهما..

- حسام حسن صاحب أول هدف

أول مباراة جمعت بين مصر وأنجولا، كانت في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وتحديدًا يوم 11 أكتوبر 1992، وفاز منتخب مصر بهدف دون رد، أحرزه حسام حسن في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

في مباراة الإياب التي جمعت بين المنتخبين يوم 18 يناير 1993، والتي أقيمت في أنجولا، فشل منتخب مصر في تسجيل أي أهداف بمرمى المنتخب الأنجولي، حيث خرجت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

- ثنائية أحمد الكاس في الأمم الإفريقية

وفي كأس الأمم الإفريقية واجه منتخب مصر نظيره الأنجولي، يوم 15 يناير 1996، ونجح المنتخب في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، وجاء الهدف الأول بقدم أحمد الكاس في الدقيقة 30 ثم أضاف الهدف الثاني له وللمنتخب في الدقيقة 33، فيما استقبلت شباك مصر هدفًا في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

- هاتريك متعب في مواجهة ودية

رابع مواجهات مصر وأنجولا، كانت مباراة ودية جمعت بين المنتخبين يوم 13 يناير 2008، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب، والبداية كانت من هدف عماد متعب في الدقيقة 5 ثم تعادل أمادو فلافيو لمنتخب أنجولا في الدقيقة 22 وأضاف متعب الهدف الثاني له وللمنتخب في الدقيقة 23، ورد باولو فيجويردو، الهدف الثاني والتعادل للمنتخب الأنجولي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وتقدم منتخب أنجولا للمرة الثالثة في الدقيقة 47، قبل أن يتعادل عماد متعب ويُحرز هدفه الثالث "هاتريك" في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

- ثنائية مصر في أنجولا خلال كأس الأمم الإفريقية

تقابل منتخب مصر وأنجولا مرة أخرى، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت بينهما يوم 4 فبراير 2008، وفاز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم منتخب مصر بالهدف الأول عن طريق حسني عبد ربه من ضربة جزاء في الدقيقة 23 ثم تعادل منتخب أنجولا في الدقيقة 26 عن طريق لاعبه مانوتشو، وسجل عمرو زكي الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

- أفشة يُسجل أخر أهداف مصر في أنجولا

المباراة الأخيرة التي جمعت بين مصر وأنجولا، كانت في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، 2022، والتي أقيمت يوم 1 سبتمبر الماضي، وانتهت بفوز مصر بهدف دون رد، أحرزه محمد مجدي أفشة في الدقيقة 5 من زمن المباراة.

وإجمالاً تشهد دائمًا مباريات مصر وأنجولا الكثير من الجدية بين المنتخبين واللاعبين.