بيتسو موسيماني.. رجل المواعيد الكبرى في الأهلي

كتب : محمد الشافعي

السبت، 16 أبريل 2022 01:58 م

shareicon

مشاركه

يدخل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية للغاية في العاشرة مساء اليوم السبت، حينما يلتقي فريق الرجاء المغربي، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى المارد الأحمر للفوز بلقبها للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة على التوالي.

المباراة التي تجمع الأهلي والرجاء على ستاد الأهلي we السلام مساء اليوم تعد من أقوى مواجهات دور الثمانية بالبطولة الإفريقية، إلا أن الجماهير الحمراء لديها ثقة كبيرة في تحقيق الفوز بنتيجة جيدة تضمن للفريق أريحية كبيرة قبل مواجهة العودة في المغرب، نظرا لوجود موسيماني على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر، حيث يعرف عنه بأنه رجل المواجهات الكبيرة.

بيتسو موسيماني الذي تولى تدريب الأهلي في فترة صعبة للغاية أواخر عام 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر قبل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا العام، أثبت خلال وجوده في النادي الأهلي أنه الرجل الأنسب والأفضل في مواجهات الأدوار الاقصائية والمباريات التي تُلعب على بطولات وألقاب، حيث كانت نسب نجاحه في هذه المباريات كبيرة للغاية.

بداية نجاحات موسيماني مع الأهلي في المباريات الاقصائية كانت في مواجهة الوداد المغربي بنصف نهائي دوري الأبطال، حيث قاد المارد الأحمر للفوز ذهابا في المغرب بهدفي محمد مجدي أفشة وعلي معلول، وفي الإياب حقق فوزا كبيرا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم واصل تفوقه في المباريات الكبرى بعد أن تغلب على الزمالك في النهائي الذي وُصف بأنه نهائي القرن وفاز على الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف وحقق أول ألقابه الإفريقية مع المارد الأحمر.

واصل بيتسو موسيماني تفوقه مع الأهلي في المواجهات الكبيرة والتي تحظى باهتمام منقطع النظير، في بطولة كأس العالم للأندية عام 2020، حيث حقق الفوز على فريق الدحيل بهدف لحسين الشحات، وأمام بايرن ميونخ قدم الفريق مباراة أكثر من رائعة في نصف النهائي، ثم نجح في الفوز على بالميراس البرازيلي وحقق المركز الثالث والبرونزية الثانية في تاريخ الأهلي.

المدرب الجنوب إفريقي أظهر بشكل أكبر قدرته وتفوقه في المباريات الكبيرة والأدوار الاقصائية مرة أخرى، بعد أن قاد الأهلي للفوز على فريقه السابق صن داونز بهدفين دون رد والتعادل معه بهدف لكل منهما في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري الأبطال للعام الماضي، في مواجهة كان الأحمر فيها هو صاحب الكلمة العليا.

واستمر التفوق لموسيماني في الأدوار الاقصائية بتحقيق فوزا كبيرا على نادي الترجي في نصف نهائي البطولة القارية، حيث فاز ذهاب في تونس ووسط جماهير الترجي بهدف دون رد، ثم كرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة، حتى وصل إلى النهائي الذي حصد فيه اللقب بفوز كبير وتاريخي بثلاثة أهداف دون رد على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

هناك مباراة أخرى لا تنساها جماهير الأهلي لموسيماني بسبب تغييراته التي حولت لقب كأس السوبر الإفريقي إلى قلعة الجزيرة، وهي مواجهة الرجاء المغربي في مطلع العام الجاري، حيث كان المارد الأحمر متأخرا بهدف، حتى الدقائق الأخيرة، التي أجرى فيها موسيماني عدة تغييرات قلبت موازين المباراة ومكنت الفريق من إدراك التعادل، ثم الفوز بعد ذلك باللقب بركلات الجزاء الترجيحية.