مانشستر سيتي وليفربول .. من يحسم المواجهة رقم 190؟

كتب : محمد عادل

السبت، 16 أبريل 2022 02:03 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي ليفربول

مانشستر سيتي ليفربول

لن يجد صائمو شهر رمضان المبارك من عشاق كرة القدم تسلية للساعات الأخيرة من صيام اليوم الخامس عشر من الشهر الفضيل أكثر إثارة من مواجهة مانشستر سيتي وليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي من المقرر إقامتها في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، علي ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تأتي هذه المواجهة بعد 6 أيام من مواجهة كبيرة جمعت بينهما ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتأهل مانشستر سيتي لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 4-1، فيما تأهل فريق ليفربول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب تحقيق فوزًا صعبًا على مضيفه نوتينجهام فورست، بنتيجة 1-0.

 وعن تاريخ مواجهات الفريقين، فقد التقى ليفربول مع مانشستر سيتي في 189 مباراة رسمية بمختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية، حيث حقق ليفربول الفوز فى 90 مواجهة، فيما تفوق مان سيتي فى 49 مباراة، وكان التعادل حاسمًا لنتيجة 51 لقاء.

وسجل ليفربول 331 هدفًا، بينما هز السيتي شباك الريدز 253 مرة.

 ويعود أكبر فوز لليفربول على مانشستر سيتي إلى أكتوبر 1995 عندما فاز عليه بنتيجة 6-0، بينما أكبر فوز للسيتي يعود إلى سبتمبر 1935 عندما فاز بنفس النتيجة 6-0 على ملعب ماين رود، وهو الملعب القديم لمانشستر سيتي.

ويعتبر القائد السابق ستيفن جيرارد الأكثر مشاركة من فريق ليفربول فى مواجهات الفريقين حيث لعب فى 26 مواجهة، بينما يعد جو كوريجان أكثر لاعبي مانشستر سيتي مشاركة أمام ليفربول حيث لعب في 28 مباراة.
 
وعلى مستوى هدافي هذه المواجهة الكبيرة، يعتبر الويلزي إيان راش أسطورة ليفربول السابق الأكثر تسجيلًا في مرمى السيتي حيث أحرز 15 هدفًا، فيما يعد الإنجليزي أريك فريد بروك لاعب مانشتسر سيتي في الثلاثينات من القرن الماضي هو الأكثر تسجيلًا في مرمى ليفربول، حيث سجل 9 أهداف.

فلمن ستبتسم المباراة رقم 190 بين الفريقين الكبيرين؟ وهل سينجح المصري الكبير محمد صلاح في إضافة هدفه الثامن في مرمى مانشستر سيتي منذ قدومه إلى ليفربول؟ هذا ما سيوضح بشكل كامل في لقاء اليوم المرتقب.