أحمد الشناوي: ركلة جزاء الأهلي الأولى أمام الرجاء صحيحة 100%

كتب : هشام كمال

الإثنين، 18 أبريل 2022 01:43 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء المغربي

الأهلي والرجاء المغربي

أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، على صحة ركلة الجزاء الأولى التي حصل عليها النادي الأهلي، أمام نادي الرجاء المغربي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت.

وقال أحمد الشناوي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم عبر قناة أون سبورتس 1 اليوم:" حكم الفار مهمته تقديم لحكم المباراة، ما لم يشاهده أثناء المباراة، مسؤولو الرجاء لم يتحدثوا عن تراخي الحكم في قراراته أثناء إضاعة الوقت، ولكن في نفس الوقت قام بإعطاء بطاقة صفراء لحسين الشحات أثناء تنفيذ ركلة الجزاء".

وأضاف أحمد الشناوي:" ركلة جزاء الأهلي لها وعليها، الكرة جاءت في قدم اللاعب نعم، ولكنها ارتداد وليست لعب، ما معنى كلمة ارتداد، أي إذا كانت الكرة ارتدت من اللاعب ليده التي ليست في وضع طبيعي، يتم معاقبته بلمسة يد"

وواصل:" حكام الفيديو جعلوا الحكم شاهد لقطة ركلة الجزاء من زاوية عكسية، عندما اصطدمت الكرة باليد بعد اصطدامها بقدم اللاعب".

وتابع:" سبب احتساب ركلة الجزاء، أن الكرة ارتدت إلى يد اللاعب التي لم تكن في الوضع الطبيعي، وبالتالي لمسة اليد موجودة، والقرار قرار صحيح".

وأخيرًا قال أحمد الشناوي في تصريحاته:" ركلة جزاء الأهلي الأولى أمام الرجاء المغربي صحيحة بنسبة 100%"

يذكر أن الأهلي تمكن من الفوز على الرجاء المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب الأهلي WE السلام.