ألمانيا أول المتأهلين إلى كأس العالم 2022 بعد الفوز برباعية على مقدونيا

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 02:01 م

shareicon

مشاركه

قاد تيمو فيرنر منتخب ألمانيا للفوز 4 / صفر على مضيفه مقدونيا الشمالية، في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وأصبح منتخب ألمانيا أول المنتخبات المتأهلة إلى المونديال، بعدما تصدر مجموعته برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام مقدونيا الشمالية.

وتأهلت ألمانيا إلى كل بطولات كأس العالم منذ 1954، فستكون مشاركتها في مونديال قطر هي العشرين لها في تاريخها، فقط البرازيل شاركت أكثر منها 21 مرة.

واستفادت ألمانيا من فوز رومانيا على أرمينيا، حيث تجمد رصيد منتخب أرمينيا عند 12 نقطة مثل نظيره المقدوني، فيما رفعت رومانيا رصيدها إلى 13 نقطة لتنتزع المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف ألمانيا قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

كان الشوط الأول من مواجهة ألمانيا ومقدونيا قد أنتهى بالتعادل السلبي، قبل أن ينتفض المنتخب الألماني في الشوط الثاني ويسجل 4 أهداف.

بدأ التسجيل كاي هافيرتز في الدقيقة 50 ثم اضاف تيمو فيرنر الهدف الثاني في الدقيقة 70 اثر تمريرتين من توماس مولر الذي رفع رصيده من صناعة الأهداف في التصفيات الحالية إلى 7.

وأضاف فيرنر الهدف الثاني له والثالث لألمانيا في الدقيقة 74 رافعا رصيده إلى 5 أهداف في 8 مباريات خاضها مع الفريق في التصفيات الحالية.

واختتم البديل جمال موسيالا التسجيل في المباراة بإحراز الهدف الرابع للمانشافت في الدقيقة 83.