تعرف على نتائج الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 01:28 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا

أقيمت أمس الإثنين الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا وذلك للمجموعات الثانية والثالثة والرابعة بمنطقة غرب آسيا.

في المجموعة الثانية حقق الشباب السعودي فوزا مهمًا بنتيجة 3-0 على القوة الجوية العراقي، وجاءت الأهداف عن طريق نواف العابد في الدقيقة 29 و كارلوس جونيور الذي سجل هدفين في الدقيقتين 39 و73.

وفي نفس المجموعة، تعادل نادي الجزيرة الإماراتي مع مومباي سيتي الهندي سلبيًا.

الشباب يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط ، مقابل 4 نقاط لكل من القوة الجوية ومومباي سيتي والجزيرة الإماراتي.

وننتقل لمباريات المجموعة الثالثة، حيث حقق نادي شباب الأهلي دبي فوزًا كاسحًا على الغرافة القطري 8-2.

سجل لشباب أهلي دبي توماس أولسن هدفين في الدقيقتين 14 و40، وحارب عبدالله في الدقيقة 42، وعزيزجون جانييف الذي سجل هدفين في الدقيقتين 50 و83 وفيدريكو كارتابيا في الدقيقة 51 ومحمد جمعة عيد في الدقيقة 66 وعبد العزيز محمد صنقور في الدقيقة 78.

فيما سجل هدفي الغرافة أحمد علاء الدين عبدالمتعال في الدقيقة 16 وسفيان هاني من ضربة جزاء للغرافة في الدقيقة 59.

وفي إطار مباريات المجموعة ذاتها فاز فولاد خوزستان الإيراني فوزه على آهال التركماني1-0، وسجل الهدف أياندا باتوسي في الدقيقة 39.

بهذه النتائج، يتصدر فولاد خوزستان جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط ، يليه شباب الأهلي دبي إلى 6 نقاط، ثم الغرافة 5 نقاط، وأخيرًا آهال التركماني بنقطة واحدة.

أما عن مباريات المجموعة الرابعة، تعادل فريقا التعاون السعودي وسباهان الإيراني 1-1، وجاء هدف التعاون عن طريق اللاعب سميحان ضيدان النابت في الدقيقة 47 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل شهريار مغانلو لسباهان في الدقيقة 68 من المباراة.

وفاز الدحيل القطري على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-0، بأهداف جاءت عن طريق من بسام الراوي ومايكل أولونجا والمعز علي في الدقائق 32 و 45 و48.

بهذه النتائج، يتصدر الدحيل جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط ، يليه التعاون برصيد  7 نقاط، ثم سباهان 4 نقاط، وأخيرًا باختاكور بـ3 نقاط.

ومن المقرر أن تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى، حيث يلتقي استقلال الإيراني مع الهلال السعودي، والريان القطري مع الشارقة الإماراتي.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط ، يليه الشارقة والريان برصيد 4 نقاط، وأخيرًا استقلال بـ صفرمن النقاط.

الجدير بالذكر أنه يتأهل إلى دور الستة عشر في غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

وتصعد ثمانية أندية من الغرب إلى دور الستة عشر مع ثمانية أندية أخرى من خمس مجموعات في منطقة شرق أسيا.