مصر تواجه أنجولا لحجز بطاقة التأهل للتصفيات الفاصلة المؤهلة للمونديال

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:35 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يدخل المنتخب المصري، تحدٍ جديد، عندما يواجه نظيره أنجولا، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا.

تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، وتأتي ليبيا خلفها في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الجابون في المركز الثالث بـ4 نقاط، وأخيراً أنجولا بثلاث نقاط.

مصر بحاجة إلى الفوز على أنجولا لحسم التأهل رسميًا إلى المرحلة الفاصلة، أو التعادل فقط في حالة انتهاء مواجهة ليبيا والجابون في الجولة ذاتها بالتعادل.

وحقق منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، الفوز في أخر مباراتين في التصفيات على المنتخب الليبي، حيث فاز في مباراة الجولة الثالثة بهدف دون رد، ثم كرر فوزه عليه في الجولة التالية ببنغازي بثلاثة أهداف دون رد، فيما فقدت أنجولا الأمل نهائيًا في التأهل إلى المرحلة النهائية، لتخوض الجولتين الأخيرتين بهدف تحسين الترتيب والتحرك من خانة المركز الأخير فقط.

وبدأ منتخب مصر مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال بالفوز على أنجولا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل في الجولة الثانية من التصفيات مع منتخب الجابون، بهدف لمثله خارج أرضه، ثم الفوز على ليبيا ذهابا وإيابا.

وتقابل منتخب مصر وأنجولا في 6 مباريات سابقة، بواقع 5 على المستوى الرسمي وودية وحيدة، وحقق المنتخب المصري 4 انتصارات وتعادل في مناسبتين ولم يخسر مطلقًا أمام المنتخب الأنجولي خلال المواجهات الستة، ونجح منتخب مصر في تسجيل 9 أهداف واستقبل 5 أهداف.

تضم قائمة منتخب مصر كلا من:

حراس المرمى: محمد الشناوي ( الأهلي ) محمد أبو جبل ( الزمالك ) ومحمد صبحي ( فاركو ) ومحمود جاد (إنبي).

خط الدفاع: اكرم توفيق ( الأهلي ) وأحمد فتحي ( بيراميدز ) واحمد حجازي ( الاتحاد السعودي ) واحمد ياسين ( البنك الأهلي )  وايمن اشرف ( الأهلي ) ومحمود علاء ( الزمالك ) واحمد فتوح ( الزمالك ) ومحمد حمدي ( بيراميدز ) ومحمود حمدي "الونش" ( الزمالك ).

خط الوسط: محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ) وحمدي فتحي ( الأهلي ) وعمرو السولية ( الأهلي ) وامام عاشور ( الزمالك ) وعبد الله السعيد ( بيراميدز ) ومصطفى فتحي ( الزمالك ).

خط الهجوم: محمد شريف ( الأهلي ) وأحمد ياسر ريان ( ألتاي التركي ) ومصطفى محمد ( جالاتا سراي التركي ) ومروان حمدي ( سموحة ) ومحمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي ) محمد مجدي "أفشة" ( الأهلي ).