أنشيلوتي على أعتاب إنجاز تاريخي وغير مسبوق

كتب : محمد عادل

الخميس، 21 أبريل 2022 02:05 ص

shareicon

مشاركه

أنشيلوتي

أنشيلوتي

انتصر ريال مدريد على نظيره أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى أقيمت أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين ببطولة الدوري الإسباني الممتاز.

 هذا الفوز عزز صدارة النادي الملكي لترتيب الدوري الإسباني بعد ان رفع رصيده إلى 78 نقطة، مبتعدًا بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، ودجعلته اقرب من ذي قبل للظفر ببطولة الدوري.

من ناحية أخرى، تقرب النتائج الإيجابية لريال مدريد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الأوروبية، حيث في حال فوز الميرينجي بلقب الدوري، سيصبح أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بألقاب بطولات الدوري الخمس الكبرى.

وبدأ أنشيلوتي البالغ من العمر 62 عامًا سلسلة الفوز ببطولات الدوري الكبيرة عندما حقق بطولة الدوري الإيطالي مع فريق ميلان في موسم 2003-2004، ثم أتبعه بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق تشيلسي في موسم 2009-2010.

وقاد أنشيلوتي باريس سان جيرمان للفوز ببطولة الدوري الفرنسي موسم 2012-2013، ثم اتبعه بفوزه بالدوري الألماني مع بايرن ميونيخ في موسم 2016-2017، رغم انتهاء تجربته مع البافاري بشكل ليس بالجيد.

أما مع ريال مدريد، فحقق أنشيلوتي بطولات عديدة في فترة قيادته الفنية الأولى للميرينجي في الفترة من 2013 حتى 2015، حيث فاز ببطولات دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية  وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس الملك الإسباني، إلا أنه لم يفز أبدًا بالدوري الإسباني.

لذا، فأنشيلوتي على أعتاب إنجاز تاريخي وغير مسبوق حال فوزه بـ لا ليجا.