بيان مشترك من لاعبي التنس الأوكرانيين بعد قرار "ويمبلدون"

كتب : دينا نبيل

الخميس، 21 أبريل 2022 11:30 ص

shareicon

مشاركه

لاعبو تنس أوكرانيين

لاعبو تنس أوكرانيين

نشر لاعبو التنس الأوكرانيون بيانًا مشتركًا عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ردًا على اتحاد محترفي التنس الذي انتقد منع لاعبي روسيا و بيلاروسيا من المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام.

وكان اتحاد لاعبي التنس المحترفين، قد أكد أمس الأربعاء، أن قرار بطولة ويمبلدون باستبعاد لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في بطولة هذا العام غير عادل ويمكن أن يشكل سابقة ضارة للعبة.

و أيد لاعبو التنس الأوكرانيون خطوة ويمبلدون بحظر مشاركة لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين حيث طالبوا بتدخل قوي في الأحداث القادمة.

وكتب اللاعبون الأوكرانيون إيلينا سفيتولينا ومارتا كوستيوك وسيرجي ستاخوفسكي رسالة مشتركة مفادها: في هذا المنشور نطالب كلا من اتحاد لاعبي التنس المحترفين واتحاد لاعبات التنس المحترفات اتخاذ قرارات حازمة واستبعاد وحظر الرياضيين الروس والبيلاروسيين من المنافسة في أي حدث دولي.. يأتي وقت يكون فيه الصمت خيانة، وحان الوقت.

وكانت سفيتولينا قد اعلنت أنها ستوزع أرباحها للمساعدات الإنسانية والجهود العسكرية في أوكرانيا.

وشددوا بضرورة أن يضمن اتحاد لاعبات التنس المحترفات و اتحاد لاعبي التنس المحترفين وITF أن اللاعبين الذين يمثلون روسيا وبيلاروسيا يجيبون على الأسئلة التالية : هل تؤيد غزو روسيا وبيلاروسيا لأراضي أوكرانيا؟، هل تؤيد الأنشطة العسكرية لروسيا وبيلاروسيا في أوكرانيا؟ هل تؤيد نظام بوتين ولوكاشينكو؟.

وطالب اللاعبون الأوكرانييون أن يتحدث اللاعبون من روسيا وبيلاروسيا ، الذين غالبًا ما يكون لديهم متابعين من بعض كبار قادة العالم، أكثر عما يحدث مع الغزو.