بعد توليه قيادة مانشستر يونايتد.. مسيرة إريك تن هاج مع أياكس

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 21 أبريل 2022 03:59 م

shareicon

مشاركه

إريك تن هاج

إريك تن هاج

أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا، أعلن فيه تعيين الهولندي إريك تن هاج، المدير الفني الحالي لنادي أياكس أمستردام، مدربًا للشياطي الحمر بداية من الموسم المقبل.

وأكد نادي مانشستر يونايتد، أنه تم تعيين إريك تن هاج، وربطه بعقد مع الشياطين الحمر حتى 30 يونيو 2025، مع وجود بند إمكانية التمديد لمدة موسم إضافي.

ويمتلك الهولندي إريك تن هاج، تاريخ قوي في عالم التدريب، وسبق له العمل مع الإسباني بيب جوارديولا، كمدرب مساعد خلال فترة تدريب الأخير لنادي بايرن ميونخ الألماني.

يسلط "Kora Plus"، خلال السطور التالية الضوء على مسيرة إريك تن هاج التدريبية..

أعلن إريك تن هاج، اعتزاله لعب كرة القدم في موسم 2002، وقاد مجموعة من الفرق في مسيرته التدريبية، ولكن تعتبر فترته التى خاضها مع أياكس أمستردام هيا الأنجح على مدار مسيرته.

تعيين إريك تن هاج، مديرًا فنيًا إلى فريق بايرن ميونخ الرديف، بداية من موسم (2013-2015)، في هذه الفترة التى قاد فيها الفريق البافاري في 72 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 48 لقاء وتعادل في 10 مواجهات، بينما تعرض للهزيمة 14 مرة.

ومن بعده يبدأ رحلته مع نادي أوتريخت الهولندي، بداية من (2015 حتى 2017)، وعلى مدار هذه الرحلة، تولى الفريق 111 مباراة، انتصر 56 لقاء، وتعادل في 25 مواجهة، وسقط في الهزيمة 30 مرة.

ومن بعدها تبدأ رحلة المدرب إريك تن هاج، مع أياكس في ديسمبر 2017، التجربة التى تعد الأنجح في مسيرة المدرب الهولندي في مدار مسيرته بالدوري الهولندي، حقق المدرب مع أياكس أمستردام، العديد من البطولات.

ومنذ توليه مسؤلية الفريق الهولندي، قاد الفريق في 210 مباراة، وتمكن من الفريق تحت قيادته من تحقيق الفوز في 156 مواجهة، بينما كان التعادل حاضر في 25 لقاء، وسقط فريقه في الهزيمة 29 مرة، ومن المقرر أن يستكمل مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

البطولات التى توج بها إريك مع أياكس أمستردام:

- حقق لقب الدوري الهولندي: مرتين.

- توج بكأس هولندا: مرتين.

- حقق السوبر الهولندي: مرة واحدة.

- من أبرز الإنجازات التى حققها مع أياكس أمستردام في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019 .