بعد فوز الجابون.. فرص تأهل مصر إلى الجولة النهائية من تصفيات المونديال؟

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 07:33 م

shareicon

مشاركه

حقق منتخب الجابون فوزا غاليا على ليبيا بهدف نظيف سجله بيير أوباميانج من ضربة جزاء، في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقفز الجابون إلى المركز الثاني في المجموعة السادسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن ليبيا الذي عاد إلى المركز الثالث.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 10 نقاط وستواجه متذيل الترتيب أنجولا برصيد 3 نقاط بعد قليل، ويحتاج منتخب مصر إلى فوز أو تعادل من أجل التأهل إلى الجولة النهائية المؤهلة للمونديال.

وأصبح تأهل منتخب ليبيا إلى الدور النهائي مستحيل بعدما تجمد رصيده عن الثلاث نقاط فأصبح من المستحيل الوصول إلى 10 نقاط، حيث يتبقى لليبيا مباراة واحدة فقط أمام أنجولا.

تعادل أو فوز أمام أنجولا .. يؤهل مصر 

مصر لديها فرصة في التأهل إلى الجولة النهائية المؤهلة للمونديال في تمام الحادية عشر مساء اليوم، بعد نهاية مواجهة أنجولا في حالتين فقط، الأولى هي الفوز على أنجولا، الثانية هي التعادل أمام أنجولا.

وفي حالة خسارة مصر أمام أنجولا على ملعب الأخير، ستنتظر مصر مواجهة الجابون الثلاثاء المقبل ببرج العرب، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، وتحتاج إلى الفوز أو التعادل.