تأكيداً لكورة بلس.. الأهلي يعلن تولي الإسباني جوردو ريوس تدريب فريق اليد

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 22 أبريل 2022 04:08 م

shareicon

مشاركه

جوردو ريوس

جوردو ريوس

أعلن النادي الأهلي منذ قليل تولي المدرب الإسباني دانيال جوردو ريوس، تولي المهمة الفنية للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي. 

ومن المقرر أن يتولى ريوس المهمة الفنية للمارد الأحمر خلال بطولات السوبر المحلي، والسوبر الأفريقي وبطولة الأندية الأفريقية أبطال الكأس.

وحضر المدرب الإسباني للنادي ظهر اليوم، الجمعة، وقام بجولة داخل مقر الجزيرة شاهد خلالها الصالة المُغطاة وبعض منشآت النادي الأخرى.

وعقد خالد العوضي، جلسة تعارف بمكتبه مع المدرب الجديد وجهازه المعاون، وتحدث خلالها مدير النشاط الرياضي عن ثقة مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب في المدرب الإسباني وقدرته على قيادة الفريق نحو التتويج بالبطولات التي سيُشارك فيها خلال الفترة المقبلة.

وأعلن العوضي عن تقديم كل سُبل الدعم والمساندة للمدير الفني الجديد وفريق كرة اليد بالنادي؛ من أجل تحقيق طموحات وأهداف الجماهير.

من جهته، تحدث المدرب الإسباني خلال الجلسة ذاتها عن حماسه الشديد لخوض التجربة مع الأهلي؛ لأنها إحدى أهم التجارب في مشواره التدريبي، موضحاً أنه يعرف جيداً حجم وقيمة النادي الأهلي في كل الألعاب ومنها بالطبع كرة اليد.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن المدرب الإسباني:

مواليد 17 أغسطس 1981. 

بدأ رحلته التدريبية مع نادي أديمار ليون الإسباني، خلال الفترة من 2013 وحتى 2015. 

تولى المهمة الفنية للمنتخب البرازيلي خلال الفترة من نوفمبر 2019 حتى أغسطس 2020، وخسر نهائي بطولة أمريكا الجنوبية أمام المنتخب الأرجنتيني.

تولى تدريب فريق نافا الإسباني خلال الفترة من مايو 2107 حتى يوليو 2020 وخاض معه 20 مباراة فاز في 5 مواجهات فقط وخسر 15 لتتم إقالته. 

تولى تدريب فريق ميشكوف براست البيلاروسي منذ يوليو 2021، وحتى الآن، وخاض معه 27 مواجهة ليفوز بـ 16 مباراة ويخسر 11 مواجهة وتعادل في ماوجهة وخسر 10 مواجهات منها 9 في دوري أبطال أوروبا.