رحلة في رأس كيروش.. لماذا يشارك محمد شريف جناحًا أمام أنجولا؟

كتب : عبده الليثي

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 07:20 م

shareicon

مشاركه

تنطلق بعد قليل مواجهة مصر أمام أنجولا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث يكفي منتخب مصر الفوز قبل مباريات هذه الجولة من أجل التأهل إلى الدور النهائي.

تكهنات كثيرة حول تفكير كيروش قبل المباراة حول من سيشارك في الجناح الأيسر أمام أنجولا بعد التأكد من غياب عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني، بعد اعتماد البرتغالي عليه في مواجهتي ليبيا ونجح في إحراز هدفًا وصناعة الآخر.

كيروش عقب التأكد من غياب مرموش واستبعاده من القائمة، فاجأ الجميع ولم يضم جناحًا أيسر في ظل عدم ضم كلًا من رمضان صبحي أو إبراهيم عادل أو أحمد سيد زيزو الذين لديهم إمكانية التواجد في هذا المركز.

إعلان التشكيل الأساسي أسفر عن تواجد محمد شريف نجم الأهلي في مركز الجناح الأيسر، فلماذا شارك في هذا المركز؟ هناك سببان سنستعرضهما خلال السطور التالية.. 

- تاريخ كيروش 

قام كيروش خلال تجاربه السابقة باتخاذ نفس القرارات بإشراك مهاجمين على الأجنحة في ظل حاجته لذلك، وليس مع محمد شريف فقط، كما دفع به في لقاء أنجولا اليوم ضمن تصفيات كأس العالم.

البرتغالي مع كولومبيا استعان بكلًا من لويس مورييل المهاجم الصريح ولويس دياز لاعب خط الوسط كأجنحة في الكثير من المباريات، وهو ما يثبت أنه دائمًا يتمتع بالمرونة في الجزء الأمامي في تشكيلته.

لويس موريل المهاجم الصريح مع المنتخب الكولومبي في عهد كيروش، نجح في إحراز 5 أهداف من مركز الجناح خلال 13 مباراة لعبها في هذا المركز تحت يد البرتغالي.

 

 

لويز دياز لاعب خط الوسط شارك مع كيروش في كولومبيا في 11 مباراة بمركز الجناح أيضًا.

وأيضًا مع المنتخب الإيراني أشرك مهدي طارمي 26 مباراة في مركز الجناح سواء الأيمن أو الأيسر، وهو مركزه الأساسي رأس حربة صريح، أحرز 11 هدفًا وصنع 3 خلال هذه المباريات.

 

 

 

- مرونة شريف

محمد شريف شارك من قبل في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن، وكانت أغلب هذه المباريات رفقة نادي إنبي، عندما كان معارًا من النادي الأهلي وسجل خلال 15 لقاء شارك بهم في مركز الجناح، 5 أهداف.

 

 

- سيناريو آخر 

قد يكون هناك سيناريو آخر في عقل كيروش، بتغيير مركز محمد شريف في الملعب أثناء اللقاء بالدفع به بمركز مهاجم ثانٍ مع مصطفى محمد وليس جناحًا كما هو الأقرب في التشكيل الذي أعلنه البرتغالي لمواجهة أنجولا.