ماذا يحدث حال اقتحام جماهير الرجاء المباراة أمام الأهلي؟ لائحة كاف ترد.. مستند

الجمعة، 22 أبريل 2022 10:52 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي، في إياب  دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء، من أجل التأهل إلى نصف النهائي والدفاع عن لقبه للمرة الثالثة على التوالي

وكان الأهلي قد حقق اللقب في أخر نسختين في البطولة، على حساب الزمالك ثم كايزر تشيفز على التوالي، حيث يرغب في مواصلة تحقيق الإنجازات والتتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأهلي WE السلام"، في ذهاب ربع النهائي، ويكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل، أو الخسارة ولكن بنتيجة غير 1 – 0.

ووجدنا في بعض المشاهد التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض الجماهير المغربية اقتحمت الملعب قبل انطلاق المباراة وهو ما يثير التخوف من تكرار الأمر أثناء المباراة، وهو ما قد يعرض أصحاب الأرض لبعض العقوبات حسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويرصد "Kora Plus" خلال السطور التالية، ما يترتب على واقعة اقتحام الملعب حال تكراراها أثناء سير اللقاء، وما هي العقوبات التي قد تفرض على فريق الرجاء المغربي حال عدم تمكن حكم المباراة استئنافها.

في البند الثاني عشر في لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولات .. وهي الخاصة بـ "اضطرابات المباريات" في الفقرة الثالثة بها، أكدت على أن في حالة عدم تمكن الحكم من استكمال المباراة وإيقافها بالقوة بسبب اقتحام الملعب أو الاعتداء على الفريق الزائر يعتبر الفريق المضيف خاسر ويتم استبعاده من المنافسة.

 

 

 

وأكدت الفقرة على أن اعتبار الفريق خاسر المباراة، بجانب العقوبات المحددة في اللوائح بشأن هذه الواقعة، بسبب كونه الفريق المضيف للمواجهة.

وكانت جماهير الرجاء احتشدت أمام ملعب المباراة من أجل مؤازرة فريقها في المباراة الهامة حيث يكفيها الفوز بهدف دون رد من أجل المرور إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في حين أن الأهلي يمر بفترة مميزة من ناحية التتويج بالبطولات تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الذي أضاف الكثير لفريق القلعة الحمراء.