كل ما تريد معرفته عن مواجهتي الأهلي ضد وفاق سطيف في نصف النهائي

كتب : أحمد حسين

السبت، 23 أبريل 2022 11:08 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء بدوري الأبطال

الأهلي والرجاء بدوري الأبطال

ضرب النادي الأهلي موعدا مع فريق وفاق سطيف الجزائري، في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية لعام 2022 والذي يسعى المارد الأحمر للفوز بلقبها للموسم الثالث على التوالي.

تأهل الأهلي للدور نصف النهائي جاء على حساب فريق الرجاء المغربي، فيما تأهل فريق وفاق سطيف على حساب الترجي الرياضي التونسي.

الأهلي بتأهله لنصف النهائي أصبح بذلك هو الفريق الذي يتأهل لهذا الدور للمرة الـ18 في تاريخه، كما أنه التأهل الثالث على التوالي لنصف النهائي.

موعد مباراة الاهلي ووفاق سطيف

الأهلي سيلعب مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي، حيث يقام الذهاب أولا في القاهرة أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل، وذلك نظرا لأن الأحمر تأهل كثاني مجموعته في دور المجموعات.

أما مباراة العودة ستقام في الجزائر على ملعب وفاق سطيف، وستكون أحد يومي 13 أو 14 من شهر مايو المقبل.

مشوار الأهلي في البطولة|
النادي الأهلي بدأ مشواره في دوري الأبطال بمواجهة الحرس الوطني النيجيري في دور الـ32، حيث تعادل ذهابا في النيجر بهدف لكل فريق، وفي مباراة العودة بالقاهرة فاز المارد الأحمر بستة أهداف مقابل هدف.

وفي دور المجموعات وقع الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيان في المجموعة الأولى، ونجح في التأهل من المركز الثاني بالمجموعة خلف صن داونز، بعد أن حصد 10 نقاط، من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء وخسارة مباراتين.

بدأ الأهلي مشوار دور المجموعات بالتعادل مع الهلال في السودان سلبيا دون أهداف، ثم خسر من صن داونز في القاهرة بهدف دون رد، وفي الجولة الثالثة فاز على المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الجولة الرابعة خسر من صن داونز بهدف في جنوب إفريقيا، وفي أخر جولتين فاز على المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف وعلى الهلال بهدف دون رد في القاهرة.

وفي الدور ربع النهائي تجاوز الأهلي عقبة فريق الرجاء المغربي، حيث فاز في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وتعادل في الإياب بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف لكل فريق.

مشوار وفاق سطيف في البطولة |
بدأ وفاق سطيف البطولة من الدور التمهيدي الأول، حيث لعب مع فورتون الجامبي وخسر في الذهاب خارج الديار بثلاثة أهداف دون رد، وفي مواجهة العودة بالجزائر فاز الوفاق بنس النتيجة 3-0 ليتم الاحتكام لركلات الجزاء التي حسمها لصالحه 5-4.

وفي الدور الثاني لعب الوفاق مع نواذيبو الموريتاني وخسر الذهاب خارج أرضه بثلاثية مقابل هدف، لكنه عوض في الإياب وفاز بهدفين دون رد وتأهل لدور المجموعات.

وفي المجموعات تواجد وفاق سطيف في المجموعة الثانية بجانب الرجاء المغربي وأمازولو الجنوب إفريقي وحوريا كوناكري الغيني، واحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلهم ولم يتعادل.

بدأ الوفاق المجموعات بالفوز على حوريا بهدف خارج الديار، ثم تلقى هزيمة على أرضه في الجولة الثانية من الرجاء بهدف، ثم هزيمة ثالثة من أمازولو في جنوب إفريقيا، لكنه عاد في الجولتين الرابعة والخامسة في الجزائر وفاز على أمازولو  بهدفين وعلى حوريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر الجولة الأخيرة أمام الرجاء بهدف.