جيانا فاروق .. قصة مسيرة حافلة بالنجاح والميداليات مع الكاراتيه

كتب : دينا نبيل

السبت، 23 أبريل 2022 05:01 م

shareicon

مشاركه

جيانا فاروق

جيانا فاروق

أعلنت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه والنادي الأهلي والبطلة الأولمبية اعتزالها رسميا بعد مسيرة حافلة داخل البساط امتدت لـ21 عاما لتتفرغ لحياتها الشخصية، حيث تحتفل بزفافها خلال أسابيع قليلة.

ويلقي "KORAPLUS" الضوء على أبرز المحطات في مسيرة جيانا فاروق.

جيانا محمد فاروق لطفي (مواليد 10 ديسمبر 1994) بدأت رحلتها مع الكاراتيه منذ أن كان عمرها 6 سنوات ولعبت في بدايتها في مركز شباب عابدين قبل أن تنضم للنادي الأهلي.

تقول جيانا في تصريحات سابقة لها أنها واجهت العديد من الصعوبات أبرزها أنها اضطرت للتدريب مع الذكور في مركز شباب عابدين، بسبب عدم وجود فتيات تتدرب معهن من سنها.

ولم يمنع التفوق الرياضي جيانا فاروق عن التفوق الدراسي، حيث كان وقت الثانوية العامة أصعب التحديات التي مرت بها بسبب صعوبة التوفيق بين الدراسة والتدريب، لكنها نجحت في التتويج بذهبية بطولة العالم للشباب وفي نفس الوقت حققت مجموع 97 % بالثانوية العامة، والتحقت بكلية الصيدلة.

 حصلت جيانا على ميداليتين ذهبيتين في الكوميتيه للسيدات بوزن 61 كجم في بطولتي العالم للكاراتيه 2014 و2016، وبرونزية بطولة العالم 2018.

في دورة الألعاب الإفريقية حصلت على الميدالية الذهبية عام 2015، وبرونزية عام 2019، وفي دورة ألعاب البحر المتوسط حققت ذهبية عام 2013 وفضية عام 2018.

ويعد أعظم إنجاز حققته جيانا فاروق هو فوزها بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو وزن 61 كجم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 وهي أول فتاة تحقق ميدالية أولمبية لمصر في الكاراتيه لتختم به مسيرة حافلة بالإنجازات تجاوزت الـ 20 عاما.