باقي من الزمن 4 أيام.. هل يشارك منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية للمحليين؟

كتب : حسام زايد

الأحد، 24 أبريل 2022 12:01 ص

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة يدرس قرار المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين

اتحاد الكرة يدرس قرار المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين

تتسابق المنتخبات الأفريقية المحلية لحجز مكان في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي ستقام في الجزائر يناير المقبل.

النسخة المقبلة ستكون السابعة في تاريخ البطولة، بعدما أقيمت 6 بطولات سابقة، فاز قبل المنتخب المغربي بلقب البطولة مرتين، وجمهورية الكونغو مرتين، وتونس وليبيا مرة واحدة.

لماذا لا تشارك مصر في هذه البطولة ؟

مصر شاركت لأول مرة في تصفيات أفريقيا للمحليين نسخة 2018 ، وودعت التصفيات أمام المغرب، بعد التعادل في القاهرة 1/1 ، وسجل هدف مصر وقتها أحمد الشيخ لاعب المصري الحالي، وكان المغرب قد تعادل عن طريق بدر بانون لاعب الأهلي الحالي، وفي لقاء العودة خسر المنتخب أمام المغرب 1/3، وودع التصفيات، وكان هاني رمزي يقود المنتخب، قبل أن يتعذر ويتولى حمادة صدقي المهمة في مباراة العودة.

سوف تقام قرعة البطولة الخميس المقبل الموافق 28 أبريل الجاري، وستنطلق تصفيات الدور التمهيدي الأول 24 و25 و26 يونيو بمباراة الذهاب، والعودة 1 و3 يوليو المقبل، الدور التمهيدي الثاني 24  و22 يوليو، والإياب 29 و31 يوليو من العام الجاري.

يتبقى أمام الاتحاد المصري لكرة القدم 4 أيام لتأكيد مشاركته في البطولة، حيث ينبغي أن يرسل الاتحاد رغبته بالمشاركة في التصفيات قبل موعد إجراء قرعة البطولة الخميس المقبل.

ما هو موقف اتحاد الكرة من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين؟

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"KORA PLUS" أن حالة من الانقسام تسيطر على موقف مجلس إدارة الاتحاد في الوقت الحتالي قبل حسم القرار النهائي بالمشاركة أو الاعتذار.

وأضاف: "المجلس منقسم إلى رأيين، الرأي الأول يرى عدم المشاركة لأن البطولة ليست ضمن الأجندة الدولية، وهو ما تسبب في مشكلة عندما شارك المنتخب من قبل في التصفيات وقت وجود هاني رمزي مديرا فنيا لمنتخب المحليين، حيث رفضت الأندية ترك لاعبيها للمنتخب، إضافة إلى تهرب اللاعبين من الانضمام حتى لا يتم تصنيفهم بأنهم لاعبين محليين".

وأكمل المصدر تصريحه: "الرأي الآخر يرى إمكانية المشاركة من خلال منتخب مزيج بين اللاعبين مواليد 1999 و2001، من أجل توفير أكبر قدر من الاحتكاك القوي لهذا الجيل، مع التأكيد على أن المشاركة ستكون بهذا الهدف في المقام الأول وليس التتويج بالبطولة، حتى تكون الأمور واضحة أمام الرأي العام".

واختتم المصدر تصريحاته بالتأكيد على أن الساعات المقبلة ستشهد اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن، وإن كان الأقرب هو عدم المشاركة في البطولة.