أمير مرتضى: هذا موقفنا من انضمام بن شرقي للأهلي.. والتتويج بالدوري خادعًا

الأحد، 24 أبريل 2022 01:42 ص

shareicon

مشاركه

بن شرقي

بن شرقي

يرى  أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك أن  فوز الفريق الأبيض بلقب الدوري الموسم الماضي يحسب للاعبين وليس الإدارات.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية: "لاعبو الزمالك مروا بأمور كثيرة منها عدم الاحساس بالأمان، وعدم الاستقرار".

وتابع: "فوز الزمالك بالدوري الموسم الماضي يحسب للاعبين وليس للإدارات بسبب وجود أكثر من مجلس إدارة".

واضاف : "هناك أمور مؤثرة على تركيز اللاعبين مثل عقودهم التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي وكان من الأولى أن يتم التفاوض معهم أو البحث عن بدائل مبكرا من الموسم الماضي. تألق بعض اللاعبين في أمم إفريقيا جعلها تفكر في الرحيل".

وقال : "في موسم 2019 عندما اشتكى كهربا الزمالك وكان أساسيا ومؤثرا بالفريق بدأنا البحث عن بديل وتعاقدنا مع زيزو ثم عاد شيكابالا ومصطفى فتحي وأوناجم وبن شرقي وغيرهم من اللاعبين. لابد من التحضير للمستقبل".

وأتم: "الفوز بالدوري في الموسم الماضي كان خادعا، القيد كان موقوفا ولم يكن هناك تنظيما وتحديد الأولويات في تجديد اللاعبين، وإعلان الزمالك وقت معين للموافقة على تجديد العقود هي لوضع بعض التنظيم".

وعن إمكانية العودة للمفاوضات مع لاعب من الذين أعلن الزمالك عدم تجديد عقودهم مرة أخرى، قال: "بشكل عام الموضوع أغلق تمامًا، ولكن إذا هناك لاعب أثبت حبه للنادي ونرى أنه سيكون مفيدًا، من الممكن أن نتحدث مرة أخرى".

واستكمل تصريحاته معلقًا على موقف بن شرقي قائلًا: "إذا كان هناك لاعب شاري الزمالك ويحب النادي، سيكون أولوية للنادي بكل تأكيد وبشرط أن يكون مؤثر، وقمنا بشراء بن شرقي وسط تقارير تشير إلى فشله في الدوري السعودي ولكننا وضعنا ثقتنا به ورأينا أنه لاعب مميز".

وأردف أمير مرتضى منصور: "الأهلي والزمالك (بيتقلوا) أي لاعب، والناديان لا يتعاملوا بطريقة أن يتعاقد أحدهم مع لاعب من أجل منعه من الانضمام للآخر، ونحن إذا هناك لاعب ينتهي عقده ويريد الانتقال للأهلي وسيفيده ليس لدينا أي أزمة".