تأهل الهلال بتعادل صعب أمام الشارقة وفرصة الفيصلي ووداع السد في دوري أبطال آسيا

الأحد، 24 أبريل 2022 04:54 ص

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

تأهل نادي الهلال السعودي إلى دور الـ16 من منافسات دوري أبطال آسيا رغم التعادل الصعب أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات.

تأخر الهلال أولًا بثنائية للفريق الإماراتي بأقدام كلًا من عثمان كامارا في الدقيقة 5 وماجد المحرزي في الدقيقة 45 ليضع الفريق السعودي في ورطة.

وفي الشوط الثاني تمكن متعب المفرج من تقليص الفارق في الدقيقة 78 بهدف أول، قبل أن يتعادل سالم الدوسري في الدقيقة 90 من علامة الجزاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، بينما أصبح رصيد الشارقة 5 نقاط في المركز الثالث، وبذلك حجز الزعيم مقعد المجموعة الأول لنفسه بالتأهل إلى دور الـ16.

وفي نفس الدور تمكن الفيصلي من الحفاظ على حظوظه التأهل وصدارته للمجموعة الخامسة، رغم التعادل مع الوحدات الأردني، بهدف لكل فريق.

تمكن أحمد سريوة لاعب الوحدات الأردني من التقدم في الدقيقة 90 +1 برأسية رائعة، ولكن في الوقت القاتل خطف الفيصلي التعادل في الدقيقة 90+3 عن طريق مارتن بويلي.

وبذلك احتفظ الفيصلي بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط بينما يأتي الوحدات في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحتاج الفيصلي للفوز على السد من أجل التأهل.

وفي نفس المجموعة ودع السد القطري المنافسات بعد الخسارة أمام ناساف كارشي الأوزبكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث ينافس الفريق الأوزبكي الفيصلي على التأهل.

ويحتل ناساف المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الفيصلي بنقطة واحدة فقط وهو ما يشعل مباراتي الجولة الأخيرة.