كلوب يتحدث عن تأثير صلاح عقب الفوز على إيفرتون

كتب : محمد عادل

الإثنين، 25 أبريل 2022 01:09 م

shareicon

مشاركه

صلاح كلوب

صلاح كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عن مدى تأثير التفاهم وسرعة الفعل لدى مهاجمه المصري محمد صلاح على فوز فريقه على إيفرتون مساء أمس الأحد.

كان ليفربول قد أنهى ديربي ميرسيسايد بتحقيق فوزًا هامًا على إيفرتون بهدفين دون رد وذلك ضمن مباريات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهدفان جاءا عن طريق أندرو روبرتسون في الدقيقة 62 وديفوك أوريجي في الدقيقة 85 من المباراة.

الدولي محمد صلاح ساهم بشكل فعال في هذه النتيجة عندما صنع هدف فريقه الأول والذي ساهم في سيطرة ليفربول على نتيجة المباراة والظفر بالثلاث نقاط.

كلوب كان قد تحدث في مؤتمر صحفي أمس الأحد حول كيفية التحول من تعادل سلبي في الشوط الأول إلى فوز مهم جنى ثماره في الشوط الثاني، وتأثير اللاعبين البدلاء، والتفاهم الموجود بين اللاعبين في صناعة وتسجيل الأهداف.

ومن ضمن تصريحات كلوب أنه كان في احتياج لمهاجم آخر في الملعب لديه القدرة على إنهاء الهجمات المصنوعة من اللاعبين المميزين في السيطرة والاستحواذ على الكرة، وهو ما دفعه على سبيل المثال إلى الإدخال أوريجي بديلا لنابي كيتا، حيث قال: "لو لم ير صلاح الوضع القائم، ولم يكن حاسمًا في الرؤية الثاقبة والتمرير السريع والمتقن لروبرتسون، وهو ما أدى لإحراز الهدف الأول، لكنا جلسنا في الوقت الحالي نتحدث عن أسباب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي".

وأضاف: "صلاح أعطى لي مميزاته الكبيرة في الوقت الصحيح المؤثر، وكذلك أوريجي وبقية اللاعبين".

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 79 نقطة ليظل مطاردًا للمتصدر مانشستر سيتي الذي يبعد عنه بنقطة واحدة فقط، مع تبقي 5 جولات لكل فريق من أجل حسم الدوري الإنجليزي الممتاز.