3 أسباب منحت طائرة الزمالك التفوق على الأهلي في 10 أيام

الإثنين، 25 أبريل 2022 02:05 م

shareicon

مشاركه

الزمالك يفوز بكأس مصر

الزمالك يفوز بكأس مصر

نجح فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك في تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم، بعد أن توج بلقبي الدوري والكأس على حساب النادي الأهلي في غضون 10 أيام.

الزمالك ظهر بشكل مميز في مبارياته الأخيرة أمام النادي الأهلي وكانت له الغلبة ونجح في حسم لقبي الدوري الممتاو والكأس لصالحه، في نظامهما الجديد بيست أوف 3 والذي أقيم أول مرة هذا الموسم.

تفوق الزمالك على النادي الأهلي في المسابقات المحلية للكرة الطائرة هذا الموسم، بعد أن كان الأحمر متوفقا على مدار السنوات الماضية، جاء لعدة أسباب يستعرضها "koraplus" في السطور التالية:

المحترفين:
الزمالك نجح في ضم ثنائي محترف خلال الفترة الماضية وهما الكوبي يوسيفاني والبرازيلي جواو رفائيل، واللذان كانا بمثابة نقطة تحول في أداء الفريق الأبيض، حيث وضح لكل المتابعين حجم التأثير الكبير لهما في أداء الزمالك وقوتهما الكبيرة أمام الأهلي، خصوصا وأن غالبية النقاط التي حصدها الأبيض في مبارياته مع الأحمر كانت من جانب يوسيفاني وجواو.

في الوقت ذاته لم ينجح الأهلي في التعاقد مع محترفين أصحاب مستوى مميز كمال الحال مع يوسيفاني، حيث تواجد مع الأهلي محترف أمريكي وأخر برازيلي انضم مؤخرا قبل نهائي الكأس، لكن لم يكن لهما التأثير الواضح.

رضا هيكل:
نجم الزمالك في الفترة الأخيرة والذي عاد من رحلة احتراف، كان من أهم الأسباب التي أدت لتفوق الزمالك على الأهلي، بسبب ارسالاته القوية وضرباته الساحقة وحوائط الصد التي كان يقوم بها أمام المارد الأحمر، بجانب حماسه الكبير، كونه من أبناء الزمالك.

تراجع مستوى نجوم الأهلي:
وضح جليا في المواجهات الأخيرة بين الأهلي والزمالك على لقبي الدوري والكأس تراجع مستوى النجوم الكبار في الأهلي وتحديدا أحمد صلاح وعبدالله عبدالسلام، حيث لم يظهرا بالمستوى المعروف عنهما، هذا إلى جانب أحمد سعيد الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب تراجع مستواه.