سارة حسنين أول مصرية في التاريخ تحصد الدوري الإماراتي للسيدات لاعبة ومدربة

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 25 أبريل 2022 02:10 م

shareicon

مشاركه

سارة حسنين مدربة فريق أبو ظبي

سارة حسنين مدربة فريق أبو ظبي

حصد فريق أبوظبي الرياضي لكرة القدم النسائية، بقيادة المدربة المصرية سارة حسنين، لقب دوري كرة القدم للسيدات الإماراتي، وذلك قبل ختام البطولة بأسبوع وحيد، بفوزه على فريق إي إف سي بنتيجة 13-صفر، ليعتلي صدارة الدوري برصيد 39 نقطة.

ونجحت المدربة المصرية الشابة وأحد أبرز لاعبات الجيل الذهبي، لكرة القدم النسائية المصرية وأول محترفة مصرية في الإمارات على مر التاريخ، ولاعبة منتخب العرب السابقة سارة حسنين، في حصد الدوري بدون أي هزيمة أو تعادل لتتوج بالعلامة الكاملة.
 

سارة حسنين تمتلك سيرة ذاتية قوية لكونها أول لاعبة مصرية تكرم في مباريات الرجال، وجاء ذلك مطلع عام 2007 خلال نهائي كأس السوبر المصري، بحضور الراحل حمادة امام ورئيسي الاهلي والزمالك السابقان كمال درويش وحسن حمدي.


سارة حصلت على أفضل لاعبة في أفريقيا خلال لعبها مع منتخب مصر، كما أنها شاركت في أول بطولة دوري لكرة القدم النسائية، والذي أنطلق عام 1999، أي بعد عامين من تكوين منتخب مصر ومشاركتها معه في كأس الأمم الأفريقية.


سارة حسنين أصبحت أول لاعبة مصرية في تاريخ الكرة النسائية، تحصل على الدوري العام خارجيًا مع ناديها خلال رحلة الاحتراف، سواء لاعبة أو مدربه فقد حصلت على البطولة لاعبة عام 2015 ومدربة خلال عام 20121.