اتحاد الكرة الكاميروني يشكو بلماضي إلي فيفا

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 12:45 ص

shareicon

مشاركه

ايتو بلماضي

ايتو بلماضي

أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بيانًا للرد على التصريحات الأخيرة لجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، والتي تحدث خلالها عن الظلم التحكيمي الذي تعرض له منتخب بلاده في آخر مباراة له ضد نظيره الكاميروني بتصفيات المونديال.

كان منتخب الجزائر قد فشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها في قطر نوفمبر القادم، بعد أن تأهل منتخب الكاميرون على حسابه، بعد انتهاء مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 2-2، واستفادة منتخب الكاميرون إحرازه لهدفين خارج ملعبه. 

وقرر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو وعبر بيان رسمي نشر في الموقع الرسمي للاتحاد الكاميروني، أنه سيقوم برفع دعوة للجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ضد جمال بلماضي بعد تصريحاته ضد الحكم بكاري جاساما.

 

 

كان مدرب المنتخب الجزائري قد ألقى باللوم على الحكم الجامبي بكاري جاساما، مؤكدًا أنه كان السبب في عدم تأهل الجزائر إلى كأس العالم.

وقال بلماضي في تصريحات لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "قوة الرجال والشعب هي النهوض، لكننا لن نسمح أبدًا مرة أخرى لشخصين أو ثلاثة بالتآمر ضد بلدنا، ولن يقوم حكم مرة أخرى بالتأثير على منتخبنا".

وأضاف: "لم أرغب في رؤية الحكم في اليوم التالي، كان يجلس بشكل مريح في صالة المطار ويشرب القهوة ويتناول الحلويات، كما لو كان لم يرتكب أي شئ حيال فريقنا".

وتابع: "رأيته مصادفة مرة أخرى في تركيا وأخبرته برأيي مباشرة، عندما نذهب إلى إفريقيا لا نحصل على معاملة تفضيلية، لقد أزال أمل شعب بأكمله وتركنا هكذا".

كان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن عن تجديد ثقته في بلماضي ومن ثم استمراره كمدرب لمنتخب الخضر، واستكمال المشوار الدولي الذي سيبدأ بمباريات تصفيات كأس أفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار في يونيو من العام القادم.