صالات الزمالك.. "بطل" من قلب الأزمات (تقرير)

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 02:29 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والأهلي - كرة الطائرة

الزمالك والأهلي - كرة الطائرة

استطاعت فرق ألعاب الصالات بنادي الزمالك تحقيق العديد من النجاحات المميزة رغم ما يُطارد النادي من أزمات إدارية لا تُساهم على الاستقرار خلال السنوات الأخيرة، ورغم ذلك كانت ولازالت ألعاب الصالات بنادي الزمالك شعاع الأمل الذي يفخر به جمهور القلعة البيضاء، في أي وقت ووسط كل الظروف الصعبة.

البداية كانت مع فريق اليد والمُلقب بـ"كوماندوز ميت عقبة"، والذي يضم بين صفوفه العديد من النجوم أبرزهم أحمد الأحمر، ويحيى الدرع، وكذلك الحارس كريم هنداوي، حيث استطاع الفريق حصد لقب الدوري بالفوز على الغريم التقليدي الأهلي في المباراة الختامية للبطولة، كما نجح الزمالك في حصد اللقب المحلي دون أي هزيمة، ليواصل سيطرته على البطولة، للمرة الرابعة على التوالي.

فريق الكرة الطائرة، وخلال الموسم الماضي، في عهد حسين لبيب رئيس اللجنة التي أدارت الزمالك مؤقتا، استطاع أن يحصد لقب كأس مصر بالفوز على الأهلي في المباراة النهائية، وخلال هذا الموسم وبعهد مرتضى منصور رئيس النادي الحالي، وبعد التدعيمات المميزة بالتعاقد مع المحترف البرازيلي جواو رافائيل والكوبي هيرنانديز، استطاع أن يتوج بالثنائية المحلية الدوري والكأس لأول مرة منذ 33 عاما، وللمرة الثانية في تاريخ النادي بإنجاز مميز لهذا الجيل في الزمالك.

طالع أخبار الزمالك من هنا

وجاء تتويج فريق طائرة الزمالك بلقب الدوري بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي في نصف النهائي ومن ثم الفوز على الاتحاد السكندري في النهائي، وفي الكأس حقق الزمالك الفوز على الأهلي في مباراتين مقابل مباراة.

فريق السلة استطاع أن يُتوج بلقب أفريقيا ويصعد إلى منافسات كأس العالم للأندية، خلال الموسم الماضي، في عهد حسين لبيب، وخلال الموسم الحالي استطاع الزمالك أن يصل إلى المرحلة النهائية من التصفيات في بطولة أفريقيا والمقرر إقامتها في شهر مايو المقبل برواندا، حيث يدافع الزمالك عن لقبه الذي حصده الموسم الماضي.

ولم يخسر فريق سلة الزمالك أي مباراة في مرحلة المجموعات ببطولة أفريقيا هذا الموسم حيث أقيمت تلك المرحلة في القاهرة بصالة حسن مصطفى وشهدت حضورا مميزا لجماهير الزمالك.

رقم مميز ضد الأهلي

ويتفوق الزمالك بشكل واضح على الأهلي غريمه التقليدي في آخر 8 نهائيات بين الفريقين بمختلف ألعاب الصالات، حيث حقق الزمالك 7 انتصارات وخسر مباراة وحيدة فقط، كانت في نهائي كأس مصر بالعام الماضي، فالبداية كانت من السوبر الأفريقي لكرة اليد 2019، وتتويج الزمالك باللقب على حساب الأهلي ثم نهائي دوري المحترفين لكرة اليد في العام ذاته ثم نهائي دوري المحترفين لكرة اليد 2021 ثم نهائي كأس المحترفين للكرة الطائرة 2021، ثم نهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد 2021 ثم نهائي دوري المحترفين لكرة اليد 2022، ثم نهائي كأس المحترفين للكرة الطائرة 2022.