جمال علام يثير الجدل بشأن مباراة مصر والسنغال (تقرير)

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 03:56 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

أثار جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل بشأن إعادة مباراة السنغال ومصر ضمن جولة الإياب من الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان اتحاد الكرة المصري قد تقدم بملف إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استعان فيه مسؤولو الجبلاية بعدد من الصور والفيديوهات والتي توثق الأجواء والمضايقات التي تعرض لها منتخب مصر في هذه الرحلة.

المنتخب المصري كان خسر بطاقة التأهل لصالح السنغال بركلات الترجيح بعد نهاية مواجهتي الذهاب والعودة بالتعادل.

وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة قد قال في تصريح إذاعي، إن اتحاد الكرة لم يطلب إعادة المباراة لكن طلب احتساب نتيجة المواجهة لصالح المنتخب المصري (طالع التصريح من هنا) 

الأمر الذي أثار حالة من الجدل خاصة في ظل تأكيدات سابقة من رئيس اتحاد الكرة على أنه تم التقدم بشكوى من أجل إعادة المباراة.


جمال علام يوضح

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال إفطار الجبلاية والذي تم توجيه الدعوة فيه لرجال الإعلام في أحد فنادق الزمالك مع السادة الإعلاميين والنقاد الرياضيين، أن التصريحات تم تحريفها ولم يقل هذا الحديث بالنص، خاصة بعد كم التساؤلات التى وجهت له على هامش الإفطار الجماعي، وطلب العديد من وسائل الاعلام توضيح الحقيقة كاملة.


خبير لوائح يرد

قال محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية، في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus"، : "إن التصريحات الصادرة من جانب جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لا تستند على أي سند قانوني.

وأضاف: "هذه التصريحات خادعة ولا يوجد لها أي سند قانوني في قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا أعلم لماذا أدلى بهذه التصريحات، وكيف تصدر من المسؤول رقم 1 عن الكرة المصرية."