الأولمبية الدولية تدعم اللجان الوطنية بـ 28,5 مليون دولار

كتب : حسام زايد

السبت، 13 نوفمبر 2021 12:31 م

shareicon

مشاركه

توماس باخ

توماس باخ

اتخذت لجنة التضامن الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، سلسلة من القرارات المهمة بهدف تعزيز الدعم المقدم للجان الأولمبية الوطنية (NOCs) والرياضيين في السنوات الثلاث المقبلة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنه تم إبلاغ لجنة التضامن الأولمبي بأنه من المقرر أن تتلقى اللجان الأولمبية الوطنية دعما تقديراً لمساهمتها في نجاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، تبلغ قيمته الإجمالية 28.5 مليون دولار أمريكي.

ووافقت اللجنة على إعانة لتغطية تكاليف الإجراءات المضادة الإضافية لـ COVID-19 التي تكبدتها اللجان الأولمبية الوطنية في استعداداتها والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022.

وأشارت الأولمبية الدولية عبر موقعها الرسمي: "في أبريل 2020، بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، أعلنت منظمة التضامن الأولمبي عن زيادة الميزانية المخصصة لبرنامج "دعم اللجنة الأولمبية الدولية لمشاركة اللجان الأولمبية الوطنية في الألعاب الأولمبية" بمقدار 10.3 مليون دولار أمريكي، سمح هذا القرار للجان الوطنية بتغطية التكاليف الإضافية التي حدثت في الفترة التي سبقت أولمبياد طوكيو".

وأضافت: "على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون التكاليف الإجمالية المرتبطة بالوباء أقل في بكين 2022 مما كانت عليه في طوكيو 2020، فإن اللجان الوطنية ستتحمل تكاليفا إضافية بسبب متطلبات الاختبار وزيادة تكاليف السفر والتكاليف اللوجستية وما إلى ذلك، لذلك سيتم استخدام دعم التأجيل في طوكيو 2020 لإنشاء برنامج دعم جديد لبكين يغطي التكاليف المتعلقة بألعاب بكين 2022 المرتبطة بالوباء".

دعم اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في الألعاب الأولمبية هو أحد البرامج العديدة التي تديرها منظمة التضامن الأولمبي، ويهدف إلى مساعدة فرق اللجنة الأولمبية الوطنية على المشاركة في الألعاب الأولمبية، تغطي الإعانات نفقات السفر والإقامة التي تكبدتها قبل الألعاب، وتساهم في نفقات السفر للرياضيين ومسئولي الفرق ومسئولي اللجنة الأولمبية الوطنية خلال الألعاب، كما أنها تغطي النفقات التشغيلية المتعلقة بالألعاب للجان الوطنية.

وأشارت الأولمبية الدولية: "عند التفكير في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، لاحظت اللجنة النتائج البارزة للرياضيين البالغ عددهم 827 عباراة عن 465 رجلاً و 362 امرأة، الذين تم دعمهم في رحلتهم إلى الألعاب من خلال "منحة التضامن الأولمبية للرياضيين طوكيو 2020".

تساهم المنح الأولمبية في التمويل الأساسي لتغطية نفقات تدريب ومسابقة الرياضيين وهي متاحة لجميع اللجان الأولمبية الوطنية، ولكن على وجه الخصوص أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، بالنسبة لألعاب طوكيو 2020، استثمرت منظمة التضامن الأوليمبي ما مجموعه 47 مليون دولار أمريكي في هذا البرنامج لتمكين 1836 رياضيًا من 186 لجنة أولمبية وطنية من التدريب لتحقيق حلمهم بالمنافسة في الألعاب الأولمبية، أكثر من مجرد مساعدة الرياضيين على التنافس، ساعدت هذه المنح أيضًا في تحقيق النجاح العالمي في طوكيو، حيث فازت 93 لجنة أولمبية بميداليات، أكثر من أي دورة ألعاب سابقة.