ليفربول يضع قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية أمام فياريال "فيديو"

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 27 أبريل 2022 10:50 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

حقق ليفربول فوزًا مستحقًا على فياريال بهدفين دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم بملعب أنفيلد.

جاء الهدفان في الشوط الثاني عن طريق المدافع بيرفيس استوبينان بطريق الخطأ في الدقيقة 53 بعد أن ارتطمت تسديدة جوردن هندرسون في قدمه وتحولت إلى المرمى، ولم تمض أكثر من دقيقتين حتى سجل ساديو ماني الهدف الثاني بعد استغلاله لتمريرة بديعة من محمد صلاح ليضعها الدولي السنغالي على يسار جيرومينو رولي حارس فياريال.

سيطر ليفربول على مجريات اللعب طوال أحداث المباراة، وأضاع أكثر من فرصة في الشوط الأول خاصة من الذي شهد 12 تسديدة لليفربول على مرمى فياريال، أخطرها تسديدة لاعب الوسط تياجو ألكانتارا التي ارتطمت في القائم الأيمن.

اسمتر الحال على ما هو عليه مع بداية الشوط الثاني، إلا أن فك شفرة الدفاع الإسباني تم سريعًا بعد مرور 8 دقائق من بداية الشوط، حيث مرر صلاح بذكاء إلى جوردن هندرسون الذي استغل فراغ المساحات ناحية اليمين ليرسل عرضية ترتطم بقدم استوبينان وتسكن المرمى.

حل لغز دفاع فياريال يتم بنجاح وسرعة، عندما مرر صلاح كرة بديعة بين قدمي المدافع باو توريس لتصل إلى ماني الذي يسكنها مباشرة في مرمى فياريال في الدقيقة 55.

واستمر الضغط الليفربولي في محاولات لإحراز هدف ثالث يريح الأعصاب قبل مباراة الإياب، حيث وصل الاستحواذ إلى 81 %، وسط استماتة دفاعية من كتيبة المدرب أوناي ايمري التي لم تسدد على مرمى حارس ليفربول أليسون بيكر طوال أحداث الشوط الثاني.

هذا الفوز يضع ليفربول في أفضلية أكبر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة ألأولى منذ موسم 2018-2019، وذلك قبل التوجه إلى ملعب لا سيراميكا في مدينة فياريال الثلاثاء المقبل لخوض مباراة الإياب.

 

ساديو ماني يهز شباك فياريال ويشعل المباراة ! 🔥⚽️

ليفربول 2⃣ - 0⃣ فياريال#دوري_أبطال_أوروبا #ليفربول_فياريال pic.twitter.com/KTmmhWkJc4

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 27, 2022