كارتابيا يتحدث عن مسيرته مع شباب الأهلي الإماراتي.. وثنائيته مع عموري

كتب : أحمد رجب

الجمعة، 29 أبريل 2022 01:43 ص

shareicon

مشاركه

فريق شباب الأهلي الإماراتي

فريق شباب الأهلي الإماراتي

هو واحد من أفضل اللاعبين في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، قدم مستوى كبير للغاية مع شباب الأهلي واستطاع تسجيل 5 أهداف مع الفريق ساهم في التأهل إلى الدور التالي، أنه الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي يتحدث عقب انتهاء دور المجموعات مباشرة من دوري أبطال آسيا، عن مستوى الفريق ومدربه السابق أروابارينا، والثنائية المميزة مع عموري، والمزيد في حوار خاص.

- حدثنا عن مستواك الرائع في دوري أبطال آسيا مع شباب الأهلي؟

أنا سعيد للغاية بعد اجتياز الفريق لدور المجموعات، لأنه كان من الصعب بعد الكثير من العمل، العودة إلى ما كنا عليه، ولحسن الحظ فإننا نعود ببطيء، ولازال هناك مجال للتحسن بالنسبة لي، أنا سعيد للغاية لأنني كنت قادرًا على مساعدة الفريق في اجتياز هذا الدور، وهذا كان هدفنا.

- ما أسباب تراجع مستوى شباب الأهلي محليًا تحت قيادة مهدي علي؟

هذا العام كان صعبًا بالنسبة لنا، حيث عانى الفريق كثيرًا من الخسائر الكبيرة للاعبين في الموعد المحدد، ولكن هذا الامر ليس عذرًا، ولكن عندما تحدث هذه الأشياء يصعب القتال من أجل كل شيء.

- هل شباب الأهلي قادرًا على الوصول بعيدًا في بطولة دوري أبطال آسيا؟

لدينا فريق رائع، مع لاعبين ذوي خبرة كبيرة، سنحاول وضع كل أسلحتنا للذهاب إلى الدور التالي من دوي أبطال آسيا.

- الثنائية مع عموري، حدثنا عن هذا الأمر، وما مدى تأثيرها في النجاح مع شباب الأهلي؟

عموري لاعب مميز للغاية، نتوقع منه الكثير. فهو يتمتع بالكثير من الجودة لا يمتلكها سوى القليل، بالنسبة لنا هو لاعب مهم جدًا، ويقدر التجارب التي مر بها خلال فترة إصابته، لكي نستمتع بلعب العديد من المباريات سويًا.

- برأيك لماذا لا يتواجد اللاعبين الإماراتيين في أوروبا، ومن اللاعب الذي يستحق في رأيك؟

اللاعبون الإماراتيون، ليسوا في أوروبا، لأنهم لديهم ميزة اللعب في بلادهم أكثر من اللعب في الخارج، وأن أي لاعب كرة قدم يرغب باللعب بجانب عائلته في بلده وهذا يعد مزايا، المستوى أصبح يزداد للغاية بسبب القدرة التنافسية الكبيرة التي أصبحت موجودة في الدوري خلال الفترة الأخيرة، آمل أن يذهب الدوري الإماراتي إلى أبعد من ذلك ويقترب أكثر من الدوري السعودي.

- تدربت مع أروابارينا في شباب الأهلي، والآن هو مدربًا للمنتخب الإماراتي، ولديهم مواجهة أستراليا في الملحق، ما رسالتك له؟

أروابارينا مدرب رائع للغاية، ولديها جينات الانتصارات الكبيرة، وأعتقد أن المنتخب كان بحاجة إلى شخص كهذا، وآمل أن يقوم بعمل جيد للغاية، ويحقق الهدف الأهم وهو الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022.

- من هو أبرز لاعب إماراتي وأجنبي في الدوري هذا الموسم؟

هناك العديد من اللاعبين الإماراتيين ذو مستوى عالي، سيكون من غير العدل أن أقول أحدهم، بالنسبة للاعبين الأجانب أنا أحب جوانكا لاعب العين الإماراتي، نيكولاس خيمينيز لاعب بني ياس، كايو لاعب الشارقة.

- بالتأكيد تحدثت مع كارلوس إدواردو قبل رحيله، ما الأسباب التي جعلته يوافق على الرحيل؟

أتحدث دائمِا مع كارلوس إدواردو، لا أعرف لماذا رحل، الحقيقة أننا نتفاهم كثيرًا سويًا، لكن هذه هي كرة القدم، كل ما تبقى أن أشكره على ما قدمه للفريق خلال فترة تواجده معنا، وأتمنى له التوفيق.