مدرب وفاق سطيف: موسيماني أحد أفضل مدربي إفريقيا.. وسأحاول مفاجأة الأهلي "فيديو"

كتب : أحمد عبد العال

السبت، 30 أبريل 2022 12:58 ص

shareicon

مشاركه

نوفيتش

نوفيتش

يرى المدير الفني الصربي، دراكو نوفيتش أن الجنوب الإفريقي، بيتسو موسيماني أحد أفضل المدربين في قارة إفريقيا خلال الفترة الحالية، مشددًا أنه سيحاول مفاجأة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ ستقام مباراة الإياب يوم السبت القادم، 7 مايو بينما ستكون مواجهة العودة يوم 14 مايو.

وعلق نوفيتش على مواجهة الأهلي في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus": "فزنا بدوري أبطال إفريقيا مرتين سابقتين لكن الآن لا أفكر في تحقيق اللقب، كل تركيزي على مباراة الأهلي فقط لأن الفوز باللقب مازالت فكرة بعيدة".

واستمر نوفيتش: "أعرف لاعبي الأهلي جيدًا عن ظهر قلب، في وسط الملعب يتواجد ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي، ولديهم مهاجمين جيدين مثل محمد شريف وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وحسين الشحات بالإضافة إلى المدافعين الأقوياء ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم بجانب التونسي علي معلول، ومحمد الشناوي في حراسة المرمى".

وواصل المدرب الصربي: "أعرف كل لاعبي الأهلي جيدًا، وهم لاعبون مميزون ويشاركون بشكل دائم، لديهم لاعبين خطيرين للغاية مثل بيرسي تاو ومحمد شريف وحسين الشحات وأفشة، يجب علينا أن نأخذ حذرنا منهم والانتباه جيدًا".

وعن طريقة مواجهة الأهلي، أكد نوفيتش: "يجب أن ندير الناحية الدفاعية بشكل جيد أمام خصم مثل الأهلي، ثم بعد ذلك نفكر في الهجوم".

وفسر المدير الفني لوفاق سطيف بعد ذلك: "سأحاول أن أفاجئ الأهلي في المباراة، لكن ذلك سيكون ذلك صعبًا خاصة في مباراة القاهرة لأنهم فريق متمرس، ولم يخسر في الأدوار الإقصائية منذ موسمين مما يجعل مهمتنا أكثر صعوبة".

وأوضح نوفيتش موقفه من التأهل لنصف النهائي: "لم أتخيل أننا سنتأهل إلى نصف النهائي، لكن كنت أركز على الأداء بشكل جيد في تونس وهو ما حققناه وتأهلنا بالفعل".

أشاد نوفيتش بلاعبي فريقه: "فريق وفاق سطيف يمتلك جودة عالية، لاعبون مميزون ولديهم خبرات كبيرة يمكن الاعتماد عليهم، وجود الخبرات مع الشباب يُعد مزيجًا رائعًا لنرى أداء جيد من الفريق".

ويرى نوفيتش أن مواجهة الأهلي في هذه المرحلة ستكون مفيدة للفريق، موضحًا: "كنت أُفضل مواجهة الأهلي في هذه المرحلة، ستكون اختبار حقيقي لجودة الفريق وستساعد اللاعبين على اكتساب الخبرات من هذه المباراة".

وتغنى نوفيتش ببيتسو موسيماني: "موسيماني هو أحد أفضل المدربين في إفريقيا، يحقق نتائج كبيرة وهو ما يعطي أفضلية للأهلي".

واختتم نوفيتش تصريحاته بالحديث عن إمكانية التدريب في الدوري المصري: "ولم لا كل شئ وارد ولكن أنا حاليًا أركز مع وفاق سطيف فقط وسنري ما سيخبئ لنا المستقبل".