هل ينسحب جوكوفيتش من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب لقاح فيروس كورونا؟!

كتب : دينا الروبي

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 09:30 م

shareicon

مشاركه

نوفاك جوكوفيتش

نوفاك جوكوفيتش

أصبح من المحتمل إجبار نجوم التنس الدوليين على تلقى لقاح فيروس كورونا إذا كانوا جادين للعب في بطولة أستراليا المفتوحة العام المقبل.

نظام اللقاح في ولاية فكتوريا الاسترالية قد يحرم المصنف الأول وصاحب الرقم القياسي في حصد لقب أستراليا المفتوحة الصربي نوفاك جوكوفيتش من المشاركة في البطولة بعدما أظهر رغبته بعدم تلقي اللقاح في وقت سابق.

وقال مارتن باكولا وزير الرياضة بولاية فيكتوريا الاسترالية في تصريحات للإعلام بلاده : "على كل لاعب ولاعبة تلقي اللقاح، لكي يتمكنوا من اللعب في بطولة استراليا ولا يخضعوا للمزيد من الاحترازات"

ولا تزال حدود استراليا مغلقة للقادمين من الخارج وغير معروف إذا كانت ستقبل غير المُلقحين من الدخول إلى أراضيها بحلول موعد البطولة في يناير 2022 أم لا.

كما لم يكشف التنس الاسترالي بعد الخطة الموضوعة لاستقبال اللاعبين في البطولات الصيفية، وما هي القواعد التى ستطبق عليهم في ملبورن.. وحتى الآن قد تم تطعيم 50% من اللاعبين واللاعبات.

المصنف الأول صرح في إبريل 2020 :"أنا ضد اللقاح، ولن أُجبر علي تلقيه لكي أتمكن من السفر" وهذ ما يجعل مشاركته في البطولة الكبرى محل شك.

وأكمل باكولا :"لا يمكن التنبؤ الآن بما سيحدث مع الغير ملقحين، سنناقش الأمر في مجلس الوزراء الوطني ومجلس الوزراء الفيدرالي"

ومن المؤكد أن اللاعبين الغير مُلقحين سيجبرون على البقاء في الحجر الصحي 14 يوم عند وصولهم.