إلى السيد موسيماني.. "أنت في خطر" !

كتب : محمد عمارة

الأحد، 01 مايو 2022 02:22 م

shareicon

مشاركه

وسقط الأهلي "مجددًا" في الدوري المصري مع موسيماني.. هذه المرة بالتعادل الإيجابي والدرامي والقاتل بهدف لهدف مع سيراميكا كليوباترا الذي كان متقدما بهدف مستحق من باسم مرسي في الدقيقة 87 وحتى الدقيقة 101 "الحكم احتسب 12 دقيقة وقت ضائع" والتي سجل فيها محمد مجدي أفشة هدف التعادل للمارد الأحمر من ركلة جزاء "جدلية" ليصل الأهلي إلى رقم سلبي جديد مع موسيماني في الدوري بشكل خاص وهو الفشل في الفوز في 3 مباريات متتالية لأول مرة منذ توليه المسؤولية الفنية لقيادة الأهلي في أكتوبر 2020.

ومنذ العودة من التوقف الدولي الأخير الذي كان في أواخر شهر مارس الماضي.. فاز الأهلي فقط على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في مسابقة الدوري ثم جاءت الهزيمة من المصري البورسعيدي في واحدة من أسوأ مباريات الأهلي تحت قيادة موسيماني على الأطلاق قبل أن يتعثر مجددا المارد الأحمر ويتعادل سلبيا مع طلائع الجيش  ثم أخيرا جاء التعادل الإيجابي أمام سيراميكا بعد أن كان الأهلي متأخرا حتى اللحظة الأخيرة من اللقاء والتي شهدت ركلة جزاء أنقذت موسيماني من الخسارة الثانية في الدوري.. ليظل اللغز مستمرا بين جماهير الأهلي.. كيف يمكن أن يكون نفس الفريق ونفس المدرب الذي حقق برونزية المونديال بأداء رائع وممتع والفوز برباعية نظيفة على الهلال السعودي هو نفسه الذي لا يعرف كيف يفوز في الدوري المحلي لثلاث مباريات متتالية.. كيف للمدرب الذي حقق بهذا الفريق دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين أن يخفق في تسجيل أكثر من هدفين فقط في آخر 4 مباريات له بالدوري المحلي.. وماذا عن الفريق الذي ضرب الغريم التقليدي الزمالك بخماسية ومن قبله الإسماعيلي برباعية ثم سموحة برباعية أخرى وثلاثية نظيفة أمام متصدر الترتيب وقتها بيراميدز..هو نفسه الذي خسر من المصري 1-0 وتعادل مع سيراميكا 1-1 وفشل في التسجيل في مرمى طلائع الجيش لثلاث مباريات متتالية.

الواقع يقول أن الأهلي لا يقدم أفضل مستوياته مع موسيماني منذ فترة طويلة باستثناء بعض المباريات "الكبيرة" التي يفاجئ فيها الجنوب إفريقي الجميع بأداء ونتائج مبهرة وهى "كلمة السر" في بقاء موسيماني وتجديد تعاقده مع الأهلي لموسيمين جديدين بعد أن كان عقده ينتهي في الصيف المقبل.

ولكن الواقع يقول أيضاً.. أن موسيماني حقق مع الأهلي لقبي دوري أبطال إفريقيا متتاليين منها واحدة على الغريم التقليدي الزمالك في نهائي "القاضية الشهير" ووصل لنصف النهائي الثالث على التوالي مع المارد الأحمر.. موسيماني حقق لقبي سوبر إفريقيا واحدا على حساب نهضة بركان المغربي والأخر على حساب الرجاء المغربي..موسيماني أصبح أول مدرب في تاريخ الأهلي يحصد معه على برونزية مونديال الأندية لعامين متتاليين محققا الفوز على بالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي والهلال السعودي والدحيل القطري.. والواقع أيضاً يؤكد.. أن الأهلي خسر مع موسيماني لقب الدوري الموسم الماضي بفارق 4 نقاط عن الزمالك.. وخسر السوبر المحلي أمام طلائع الجيش.. 

ولأن هذا هو الأهلي.. ولأن جمهور الأهلي "ليس من السهل إرضائه".. فهو لن يقبل بخسارة لقب الدوري مجددا أمام غريمه التقليدي الزمالك للموسم الثاني على التوالي حتى لو جاء ذلك مقابل تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة تواليا في رقم قياسي لم يتحقق من قبل لأي نادي في إفريقيا واللعب في مونديال الأندية لثلاث مرات متتالية !!

هل يمكن أن يكون مستقبل موسيماني مع الأهلي في "خطر".. لمجرد فقدانه بعض النقاط في الدوري والفشل في الفوز في 3 مباريات متتالية و"الخوف من تكرار سيناريو الموسم الماضي" ؟.. الإجابة هى نعم !.. لأن الوضع ليس بهذه السهولة.. فربما الأمر أكبر مما يبدو عليه.. الأهلي لم يسجل هدفا في الدوري من "جملة موسيمانية" منذ فترة طويلة.. الأهلي يعاني من هبوط مستوى العديد من اللاعبين بل أن الأمر أشبه بـ انحدار للمستوى الذي كان عليه هؤلاء.. محمد شريف هداف الدوري (21 هدفا) الموسم الماضي لم يسجل سوى 5 أهداف الموسم الحالي.. بيرسي تاو الصفقة التي أحدثت ضجة كبيرة في الدوري هذا الموسم والقادم من برايتون الإنجليزي بما يقرب من 2 مليون يورو لم يسجل سوى 5 أهداف في الدوري أيضاً.. أما إجمالي ما سجله طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر هم 4 أهداف فقط بين الثلاثي.. الأهلي أصبح "عقيم" هجوميا مع موسيماني وربما أصبح "كتابا مكشوفا" لجميع الأندية التي أدركت أن كل ما عليها هو التكتل دفاعيا للخلف واللعب أمام الأهلي على المرتدات وسنحصل على التعادل في أقل تقدير.. !

وحتى محاولات موسيماني "الغاضبة" في المؤتمر الصحفي عقب مباراة سيراميكا بوعده لـ جمهور الأهلي أن يفوز على "منافسيه" على لقب الدوري "الزمالك وبيراميدز" ربما لم تكن في محلها من الأساس.. لأن ليس هكذا يرى جمهور الأهلي مدربه.. ولا تقبل إدارة الأهلي أن يتحدث مدرب الفريق بهذا الشكل.. بل أن موسيماني نفسه وضع ضغطا كبيرا وهائلا على لاعبيه في كل المباريات المتبقية من هذا الموسم الذي أصبح حرجا وحرجا جدا والأهلي مقبل على نصف نهائي "ساخن" أمام وفاق سطيف الجزائري.

على السيد موسيماني "الحذر".. لأن كل ما سبق مؤشرات تدعو للقلق.. فهذه المشاهد تؤكد أنك في "خطر" !