علاء ميهوب: ثقة اللاعبين وشخصية الأهلي اختفت في الملعب

كتب : إيمان جمال

الأحد، 01 مايو 2022 02:41 م

shareicon

مشاركه

علاء ميهوب

علاء ميهوب

كشف علاء ميهوب، مدرب الأهلي السابق، عن أسباب تراجع نتائج الفريق في المباريات المحلية، والتي كان أخرها التعادل مع سيراميكا كليوباترا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري المصري.

قال علاء ميهوب خلال تصريحات تلفزيونية: "تراجع الأهلي للمباراة الثالثة على التوالي، والعامل المشترك في المباريات الثلاثة هي التكتلات الدفاعية للفرق المنافسة أمام الأحمر".

تابع: "مباراة طلائع الجيش كان الفريق يدافع بخطة، عكس مباراة سيراميكا كليوباترا، كان يدافع ويقطع الكرة وتعود للاعبي الأهلي مرة أخرى، دون استغلال لهذا".

وواصل: "المشكلة العامة أن فريق الأهلي بالكامل لا يوجد لاعب في مستواه، وهذا شيء مقلق، ولابد أن يحدث جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري، للتأكيد على أهداف الفريق في الفترة الجارية".

استكمل: "لاعبو الأهلي يجب أن يكون لديهم غيرة وحماس وتعود لهم شخصية الأهلي أكثر من ذلك، للمباراة الثانية على التوالي، شخصية الأهلي مش موجودة في الملعب"، متابعًا: "الفريق يلعب بطريقة لعب غريبة على الفريق، ولا يخلق فرص على المرمى، والهجمة الوحيدة التي فعلها سيراميكا كليوباترا سجل منها هدف".

أردف: "الخروج بالتعادل أفضل من الخروج بهزيمة كانت ستكون صعبة على جماهير الأهلي واللاعبين، هذا الوقت هو وقت الغلق على اللاعبين وإقامة معسكر مغلق وإبعاد اللاعبين عن الجماهير، في هذا التوقيت، وتصحيح الأخطاء".

أضاف: "لازم يكون في حديث بين الجهاز الفني واللاعبين لمعرفة سبب تراجع أداء اللاعبين في الملعب، سواء كانوا يعانون من إجهاد أو مشاكل فنية، خاصة أنها مشكلة متكررة من الموسم الماضي".

أردف: "الثقة اختفت من أغلب لاعبي الأهلي في الملعب، أصبحوا غير واثقين في أنفسهم وقلقون في المباريات، وهناك إجهاد واضح على بعض اللاعبين وهناك بعض اللاعبين يجب أن يعلموا أنهم حصلوا على فرصة كبيرة بتواجدهم في الأهلي، ولو لم يستغلوا هذه الفرصة (مينفعش يكونوا موجودين في النادي ده)".

اختتم: "التعادل أو الهزيمة ليس المقياس من الوارد أن تخسر مباراة ولكن الأداء الغير مُعتاد بدون شخصية الأهلي والأداء الجيد، غريب على الأهلي، لاعبي الأهلي في مكان ثاني خالص عن أي فريق أخر".

يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام وفاق سطيف الجزائري، المقرر إقامتها 7 مايو المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.