يانكون: الشناوي الأفضل في إفريقيا وأتمنى حصد كأس العالم للأندية

كتب : محمد كمال

السبت، 13 نوفمبر 2021 11:50 م

shareicon

مشاركه

ميشيل يانكون

ميشيل يانكون

تحدث ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حراس الفريق و الفوز الكبير الذي حققه على نادي الزمالك ببطولة الدوري العام وعدد من الملفات الخاصة بحراس مرمى القلعة الحمراء ومستقبل المركز في الفترة المقبلة، وعلاقته بالجماهير.

وقال مدرب حراس الأهلي عن الفوز بالقمة الـ 123، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس2" : الفوز بخمس أهداف نتيجة رائعة جدًا ولم يكن من السهل أن نفوز بنتيجة كبيرة كهذه وبالفعل الزمالك تمكن من احراز 3 أهداف وهذا يعني ان المباراة لم تكن سهلة".

وعن تجهيز الشناوي نفسيًا وفنيًا للقمة بعد الإصابة، أوضح: "كانت إصابة حساسة جدًا وفي بعض الأحيان يكون لديه الشعور أنه في حالة جيدة ثم يشعر بالإجهاد والتعب بالفعل قررنا الا نخاطر وأن نسير على تعليمات الجهاز الطبي، وخلال عملي لمدة 24 عام كمدرب حراس مرمى شاهدت الكثير من هذه الإصابات وأعلم كيف أؤهل اللاعب، واتخذت جميع إجراءاتي في التدريبات، فيجب الا تخاطر في هذه الحالة وان تتبع تعليمات الجهاز الطبي".

واستطرد: "الشناوي أصبح الحارس الأول للأهلي وللمنتخب، فهو حارس رائع، وأراه شخص منضبط ومنتظم ويحترم التعليمات وهو أحد اعوامل الرئيسية في الفوز وهو يسير دومًا على خطى ثابتة لتطوير مستواه فهو يحب الكرة ويركز فيما يجب أن يأكله ويجب أن يفعله ويمتلك الشخصية، وهو مستمع جيد للنقد، وأعلم أنه لاعب رائع بالفعل وجاد جدًا وعاد بسرعة لمستواه بعد فترة العلاج وأرى أنه يستمع جيدًا ولا يترك أي فرصة للاستفادة من أي معلومة."

وعن علي لطفي، أشار: "نحن لدينا الشناوي وهو الأفضل في افريقيا، ومن الصعب ان تلعب بعد الشناوي، وحتى المشجعين يقومون بعمل المقارنات وفيما يخص على لطفي فمن البديهي أن يلعب بنفس الطريقة، فهو يخضع لضغوط كثيرة ولكنه يؤدي بشكل رائع، وأعلم أنه من الصعب أن يحتل مكانة الشناوي، ولكن عندما احتجناه أدى بشكل رائع وسار على نفس نهج الشناوي، فهو يقوم بما يقوم به الشناوي في التدريبات، فأنا أضعهم عل الطريق وكل منهم يؤدي بطريقته".

وعن بطولاته مع الأهلي، أوضح: "لدي العديد من الميداليات التي حصدتها مع الفريق وأنا أشاهدها كل صباح بكل فخر بدءًا من افريقيا وحتى برونزية كأس العالم للأندية، وأنا جئت إلى هنا للفوز بأقصى عدد من البطولات وانا في نادي كبير يكسب الكثير، وطريقة لعبه من أجل الفوز تتوائم مع شخصيتي والأهلي فريق كبير ولهذا استطعنا بالفوز بأكبر عدد من البطولات وأنا في قمة الفخر بهذا".

وواصل: "أحب كل هذه الميداليات لأن كل ميدالية لها مشاعر مختلفة وذكريات مختلفة واعتقد انها من اجمل الميداليات التي حصلت عليها في حياتي". 

وعن الميدالية التي يتمنى أن يضيفها لدولاب بطولاته: "أتمنى أن أحصد ميدالية كأس العالم للأندية وأعتقد أن الجميع يتمنى الفوز بها، فهي بطولة كبيرة مع أفضل أندية العالم، ومبارياتها ستكون صعبة ولكن يجب أن نعمل بجد".

وأتم حديثه: "لا اعلم اذا كنا سنلاقي تشيلسي في البدايات ولكني اعرف أن اي فريق سنواجهه سيكون فريق كبير ولكننا أيضًا فريق كبير، نحن نحترم جميع الفرق في النهاية ونبذل أقصى ما لدينا لنحصل على هذا الشرف للقميص الأحمر".