برشلونة يقترب من دوري الأبطال بفوز صعب على ريال مايوركا

كتب : هشام كمال

الأحد، 01 مايو 2022 10:55 م

shareicon

مشاركه

ممفيس ديباي لاعب برشلونة

ممفيس ديباي لاعب برشلونة

اقترب نادي برشلونة من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب تحقيق الفوز على ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري المصري، والتي أقيمت على ملعب كامب نو.

كان برشلونة قريب من إحراز هدف التقدم في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، برأسية من أوباميانج من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس مايوركا يتألق ويخرجها بنجاح.

ليرد بعدها مايوركا بهجمة منظمة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 14، ولكن التسديدة كانت ضعيفة وتصدى لها تير شتيجن بسهولة.

ليتمكن ممفيس ديباي من إحراز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 25 من عمر المباراة، وذلك عقب تمريرة رائعة من خوردي ألبا، ليحولها ديباي بنجاح في شباك مايوركا، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني تمكن سيرجيو بوسكيتس من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ليتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

بعدها أحرز برشلونة هدفًا ثالثًا، عن طريق فيران توريس، ولكن عادت تقنية الفيديو لإلغاء الهدف بسبب وجود تسلل منذ بداية الهجمة.

تمكن ريال مايوركا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 78، عن طريق أنطونيو رايولو، لتشتعل أجواء المباراة قبل نهايتها، ولكن برشلونة تمكن من الحفاظ على تقدمه، ليخرج بثلاث نقاط مهمة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد برشلونة إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد ريال مايوركا عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.