نجم ليستر السابق لـ "كورة بلس": صلاح جعل ليفربول من الأفضل في أوروبا.. وميسي ورونالدو متشابهان

الإثنين، 02 مايو 2022 11:28 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

انضمامه للدوري الإماراتي كان واحدًا من أبرز الظواهر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، فهو يقدم مستوى مميز للغاية مع الوحدة ويسجل ويصنع العديد من الأهداف، حقق لقب كأس الأمم الأوروبية رفقة المنتخب البرتغالي عام 2016 في بطولة ماراثونية، كما أنه لعب في ليستر سيتي والعديد من الأندية الأوروبية ختامًا بسامبدوريا الإيطالي، أدريان سيلفا نجم الكرة الإنجليزية السابق ولاعب الوحدة الإماراتي في حوارًا خاصًا على "Kora Plus". 

- حدثنا عن كيف جاء انضمامك إلى الوحدة الإماراتي؟

كنت بحاجة إلى تحدي جديد في مسيرتي مع كرة القدم، وأعتقد أن هذا الاختيار كان صحيحًا، عند وصولي إلى هنا، شعرت على الفور برغبة الجميع في مساعدتي، وكانت هذه أحد الأسباب الرئيسية لاختيار هذا النادي، أريد أن أقدم كل شيء من أجل الفريق، وأن أساهم في مساعدة اللاعبين الشباب على التطور.

- ما رأيك في مستوى الدوري الإماراتي، وهل الوحدة مازال قادرًا على تحقيق اللقب؟

أعتقد أن الدوري الإماراتي مستواه جيد للغاية، لقد تطور كثيرًا خلال السنوات الأخيرة، ليس هناك مباريات سهلة، جميع الفرق تلعب من أجل الفوز، أظن أنه يجب علينا جميعًا في نادي الوحدة أن نلعب حتى اللحظات الأخيرة، وأن نكون مستعدين لأي شيء يحدث، في حال خسارة صاحب الصدارة للنقاط، علينا أن نؤمن بأنفسنا، ونحاول فعل أي شيء.

 

 

- لماذا خسر الوحدة من العين، ولماذا لا يحترف الإماراتيين في أوروبا من رأيك؟

لم تكن مباراة سهلة، لأنهم فريق قوي ويلعبون كرة قدم جيدة، أعتقد أننا قدمنا شكل جيد وصنعنا الكثير من الفرص للتسجيل ولكن دون جدوى، لقد كانوا أكثر فاعلية وحققوا الأفضلية، جزء من كرة القدم أن نفهم الأخطاء التي نقوم بها ونقوم بتحسينها في المباريات المقبلة،
الوصول إلى القمة في أوروبا ليست سهلة لأي لاعب مهما كانت جنسيته، بالتأكيد مع تطور مستوى الدوري سنرى لاعبين إماراتيين متواجدين في بطولات أوروبا.

- ما رسالتك إلى جماهير الوحدة الإماراتي؟

آمل أن يستمروا في دعم الفريق حتى النهاية، من المهم أن نشعر بالدعم من قبل الجماهير، أعتقد أن حضورهم للمباريات أمر مهم للغاية لجعل مستوى المنافسة يتطور بين الأندية.

- من اللاعب الإماراتي والأجنبي اللذان يعجبك أدائهما في الدوري؟

هناك العديد من اللاعبين المميزين سواء هنا في أبو ظبي، أو الإمارات ككل، لكني مهتم حقًا بالنادي الذي أنتمي له، وهو الوحدة وكل لاعبي الوحدة، لقد وجدت فريقًا لديه لاعبين ذو جودة عالية.

- هل تتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول، وما رسالتك له؟

لقد ساعد ليفربول محمد صلاح في تطوير نفسه ليصبح اللاعب الذي عليه الآن، وفي الوقت نفسه ساعد صلاح الفريق ليصبح أحد أفضل الفرق في أوروبا، حيث حصدوا الانتصارات ويلعبون كرة قدم رائعة، لا أعرف مستقبله لكني آمل أن يتمكن من الاستمرار مع ليفربول، هذا الأمر سيكون استمرارًا لقصة رائعة، أنا أعرف جيدًا الدوري الإنجليزي الممتاز فهو أجمل دوري في العالم، أتمنى أن آراه هناك لبضع سنوات مقبلة، لأن ليفربول قادرًا على التنافس مع أفضل الفرق في العالم.

 

 

- أزمة الـ 14 ثانية هل تتذكر هذا الأمر، وما تقييمك لفترتك مع ليستر؟ (أزمة حدثت أثناء انتقال سيلفا إلى ليستر سيتي وتأخروا 14 ثانية عن موعد غلق القيد عام 2017) 

بالنسبة لما حدث أثناء انتقالي إلى ليستر، هذا الأمر يعود إلى عدم كفاءة بعض الأشخاص المشاركين في صفقة الانتقال، ولسوء الحظ انتهى بي الأمر إلى التحامل على نفسي، كنت فخورًا بأنني تمكنت من الوقوف على قدمي واستئناف لعب مباريات كرة القدم على مستوى عالٍ.

- كنت ضمن اللاعبين الذين حققوا يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي، حدثنا عن دور رونالدو مع اللاعبين خلال هذه البطولة تحديدًا؟

رونالدو قائدًا للفريق، فهو يساعد جميع زملائه، ويجعل نفسه متاحًا بشكل كامل، وجوده معنا بمثابة مساعدة كبيرة، لكن قوة المجموعة ككل أحدثت الفارق في البطولة الأوروبية وقتها، وجعلتنا دائمًا متحدين حول هدف واحد وهو الفوز، لقد كانت من أسعد اللحظات في مسيرتي.

- هل المنتخب البرتغالي قادرًا على تحقيق بطولة كأس العالم 2022؟

الأمر سيكون صعبًا للغاية، لأن بطولة كأس العالم ستكون دائمًا مليئة بالصعوبات وبها العديد من المنتخبات القوية، ومع ذلك فالمنتخب البرتغالي لديه كل ما يلزم لتحقيق هذه البطولة، فهم يمتلكون لاعبين شباب موهوبين ومحاطون بلاعبين ذو خبرة، وهو أمر أساسي خلال هذه البطولات، أنا متأكد أن المنتخب البرتغالي سيكون له مستقبل مشرق، لأنني أرى ذلك الجيل جاهز للنمو، ولأن يكون مستقبل المنتخب الوطني.

- ما هي الإضافة الفنية التي استفدتها خلال الفترة التي تدربت خلالها تحت قيادة كلاوديو رانييري؟ 

رانييري شخص يعمل بجد، ويريد من لاعبيه دائمَا تقديم أفضل ما لديهم، أعتقد هذا سبب رغبته في أن أكون بالفريق، بداية من ليستر سيتي مرورًا بسامبدوريا، لأنني لاعب أبذل مجهودًا كبيرًا سواء في التدريبات أو المباريات، وأعتقد أن المدرب قد حظي بتقدير، لأنه قدم لي الكثير، وساعدني على التطور من الناحية الجسدية.

- هل فوجئت برحيل ميسي عن برشلونة وانضمامه لباريس سان جيرمان؟

لقد فوجئت قليلاً مثل الجميع عند رحيل ميسي من برشلونة، كان من الغريب رؤيته يرحل عن الفريق. 

- لماذا رحلت عن موناكو؟

غادرت موناكو لأنني كنت بحاجة لتجربة شيء جديد وكان الدوري الإيطالي يجذبني دائمًا، لذلك عندما سنحت لي الفرصة أردت الاستفادة منها.

- لعبت مع رونالدو وشاهدت ميسي كثيرًا، ما سر احتفاظهما بنفس مستواهم على مدار الأعوام الماضية؟

أعتقد أنهما لاعبان رائعان، من بين كل المقارنات الأخرى في الوقت الحالي، لقد تمكنوا من الحفاظ على أنفسهم على هذا النحو بسبب التدريب، والرغبة الكبيرة التي يمتلكونها، يلعبون كل مباراة ويريدون أن يثبتوا أنفسهم، سواء كانت ودية أو رسمية، فلا فرق لهم، ولا يزالون يريدون إثبات أنهم أفضل، وهذا يساعد على إبقائهم بنفس المستوى.