5 منتخبات تأهلت إلى كأس العالم 2022 .. تعرف عليها؟

كتب : دانيال جورج

الأحد، 14 نوفمبر 2021 09:27 ص

shareicon

مشاركه

نجحت 5 منتخبات حتى الأن في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، منها "4" منتخبات من قارة أوروبا وهي الدنمارك وألمانيا وفرنسا وبلجيكا، وواحدة من قارة أمريكا الجنوبية وهي البرازيل، بجانب أصحاب الأرض المنتخب القطري. 


فرنسا وبلجيكا إلى نهائيات كأس العالم

حجز منتخبا فرنسا وبلجيكا بالأمس التأهل إلى كأس العالم، بعدما حقق الديوك فوزا كبيرا على كازاخستان 8-0 في الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، بفضل سوبر هاتريك سجله مبابي.

وأصبح نجم باريس سان جيرمان، أول لاعب يسجل 4 أهداف في مباراة مع منتخب فرنسا منذ أن فعلها جوست فونتين ضد ألمانيا في كأس العالم 1958.

مونديال قطر 2022 هي البطولة الكبرى الرابعة عشرة على التوالي التي ينجح منتخب فرنسا في التأهل لها، لم يغيب عن المنافسات الدولية الكبرى منذ نهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة.

وتصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فنلندا صاحبة المركز الثاني، والتي تنافس أوكرانيا على مقعد التأهل إلى الملحق. 

فيما تصدرت بلجيكا المجموعة الخامسة برصيد 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ويلز صاحب المركز الثاني، بعدما حققت فوزا على إستونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لتحجز مقعدا في مونديال قطر 2022.

 

البرازيل أول المتأهلين من أمريكا الجنوبية 

تأهلت البرازيل إلى كأس العالم بعدما نجحت في تحقيق فوزا على كولومبيا بهدف نظيف سجله لوكاس باكيتا في الجولة الماضية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، لتكون أول منتخب قد نجح في التأهل بكل نهائيات كأس العالم التي أقيمت 22 بطولة.

ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى 34 نقطة في صدارة مجموعة التصفيات، بفارق 6 نقاط عن أقرب المنافسين الأرجنتين صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة، الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى المونديال تحت قيادة ليونيل سكالوني الذي لم يخسر حتى الأن خارج أرضه في التصفيات.

وحافظ منتخب الأرجنتين على سجله خالي من الهزائم خارج ملعبه خلال 8 مباريات بتصفيات كأس العالم، حيث حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل 3.

 

ظاهرة الدنمارك وتحطيم الأرقام القياسية 

كانت الدنمارك قد تأهلت من قارة أوروبا قبل اسابيع بعدما حقق 8 انتصارات متتالية تصدرت على آثرها المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم برصيد 24 نقطة، مُسجله 27 هدفا ومحافظه على نظافة شباكها بكل المباريات.

أبطال أوروبا 1992 أصبح أول منتخب أوروبي لا يستقبل شباكه أي أهدافا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على مر التاريخ، بعد مرور 8 جولات من التصفيات، وكاد الدنمارك أن يتأهل إلى كأس العالم دون أن تسكن شباكه أي هدفا.

ولكن ومع الدقائق الأخيرة في المواجهة الأخيرة من التصفيات التي أقيمت الجمعة الماضي، بين الدنمارك أمام جزر فاروه سكن شباك الدنمارك هدفا في الدقيقة 89، ولكنه حقق انتصارا بثلاثية مقابل هدف، ليصبح خامس منتخب أوروبي يُحقق فوز في أول 9 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتصدر منتخب الدنمارك المجموعة بفارق 7 نقاط عن أقرب المنافسين إسكوتلندا التي تأهلت إلى الملحق المؤهل للمونديال. 

 

الماكينات الألمانية تعود للتألق مع هانسي فليك 

تأهلت ألمانيا برصيد 24 نقطة في المجموعة العاشرة، بتحقيقه 8 انتصارات وخسارة واحدة خلال 9 مباريات، بفارق 9 نقاط عن مقدونيا الشمالية صاحب المركز الثاني.

أصبح هانسي فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أول مدير فني يُحقق 6 انتصارات في أول 6 مباريات، بالإضافة إلى أنه أصبح أكثر مدير فني يسجل تحت قيادته الماكينات الألمانية أهدافا بعد "6" مباريات حيث وصلت عدد الأهداف لـ "27" آخرها تسعة أهداف في ليشتنشتاين.