كيف ورط الهلال السعودي نفسه في قضية كنو؟

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 03 مايو 2022 12:00 م

shareicon

مشاركه

كنو

كنو

أصبح محمد كنو نجم الهلال والمنتخب السعودي، حديث الساعة، بعد إيقافه من قبل غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لمدة 4 أشهر، بعدما وقع للنصر في الانتقالات الأخيرة، لدخوله الفترة الحرة مع الهلال، قبل أن يتراجع ويجدد عقده مع زعيم آسيا.

وألزمت الغرفة في قرارها كنو بالتضامن مع الهلال، بدفع تعويض مالي لنادي للنصر قدره 27 مليون ريال، إضافة إلى منع الهلال من التسجيل لفترتين كاملتين ومتتاليتين.

 وقال الإعلامي الرياضي صالح الطريقي في برنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة "24 الرياضية"، أن إدارة نادي الهلال ارتكبت خطأ فادح عندما تأخرت في التفاوض مع كنو، ووصوله إلى الفترة الحرة، ما جعله يوقع مع النصر.

وأضاف: "كنو لم يوقع عقد ثاني مع الهلال إلا وهو ضامن إن عقده مساوي للنصر، بالإضافة من سيدفع الشرط الجزائي؟ أنا ضامن الهلال سيدفع وبالتالي إدارة الهلال تكبدت في هذه القضية مبالغ عالية أكثر من ما قبل الفترة الحرة".

غرفة فض المنازعات ألزمت كنو ونادي الهلال أيضا، بسداد رسوم إجراءات التقاضي أمام الغرفة لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأكدت أن القرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، وأن المدى الزمني للسداد (30) يوما، تبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف، أو بعد اكتساب الحكم للصفة القطعية في حال الاستئناف.