5 معلومات عن مباراة الأهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا

كتب : محمد الشافعي

الثلاثاء، 03 مايو 2022 01:27 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره وفاق سطيف الجزائري، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها في السابع من مايو المقبل، بالقاهرة، وذلك بعدما تأهل الأحمر إلى منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية، عقب تخطي عقبة الرجاء الرياضي المغربي، والفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بدور ربع النهائي.

وحجز وفاق سطيف الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد أن انتصر على الترجي التونسي بالأمس، في عقر داره بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم 7 مايو المقبل، موعدًا لخوض مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والمقرر إقامته في القاهرة، على أن تقام مباراة العودة يوم 14 من الشهر ذاته في الجزائر تحديدا بملعب 8 مايو الخاص بالفريق الجزائري.

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف:

تقام مباراة الأهلي أمام وفاق سطيف، في تمام الساعة التاسعة مساء السبت المقبل، على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف:

تنطلق مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، السبت المقبل، عبر مجموعة قنوات "بي إن سبورت".

حكم مباراة الأهلي ووفاق سطيف:

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مهمة إدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف إلى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف، ويعاونه في إدارة المباراة السوداني محمد عبد الله، التشادي عيسي يايا، بالإضافة للبتسواني جوشو بوندو حكماً رابعاً.

ويتواجد ثلاثة حكام في تقنية الفديو "فار"، يتقدمهم الزامبي جاني سيكازوي، وبمساعدة الكاميروني ألفيس نيوبي، وأحمد امتياز.

عدد جمهور مباراة الأهلي ووفاق سطيف:

تقرر حضور 20 ألف مشجع للنادي الأهلي في المباراة المقبلة للفريق أمام وفاق سطيف ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر في اتحاد الكرة من خلال تصريحات لـ Kora Plus  إن الجهات الأمنية وافقت على حضور 20 الف مشجع للأهلي في المباراة التي ستقام على ستاد السلام.

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 350 مشجع لفريق وفاق سطيف الجزائري في هذه المباراة.

معسكر مغلق للأهلي حتى نهاية مواجهتي وفاق سطيف:

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدخول في معسكر مغلق بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية مباراة العودة أمام الفريق الجزائري، والتي ستقام يوم 14 مايو الحالي، في الجزائر.

ويأتي قرار النادي الأهلي وجهازه الفني، من أجل فرض حالة من التركيز على اللاعبين والجهاز الفني، نظرًا لأهمية المباراتين، لحسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كورة بلس يكشف موقف السولية وديانج من المشاركة أمام وفاق سطيف:

يواصل عمرو السولية، وأليو ديانج ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التأهيل استعدادا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري المقرر لها 7 مايو ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي عن حالة الثنائي الجيدة ومواصلة برنامجهما التأهيلي، ليصبح الثنائي قريبا للغاية من المشاركة ضد الفريق الجزائري خلال لقاء الذهاب بنصف النهائي.

وأشار المصدر إلى أن إصابة ديانج ليست مُزعجة، وتم إراحة اللاعب في المباراة الماضية ضد سيراميكا كليوباترا لتجهيزه بالشكل الأمثل لمواجهة وفاق سطيف الجزائري بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.