ماذا فعل حسن شحاتة في أخر رحلة تدريب أوروبية؟ (تقرير)

كتب : محمد الشافعي

الثلاثاء، 03 مايو 2022 08:29 م

shareicon

مشاركه

حسن شحاتة

حسن شحاتة

أنهي مصطفي النمر، رئيس نادي ماورڤيرك النمساوي، اتفاقه مع حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، من أجل تولي منصب المستشار الفني للنادي الذي ينافس بالدوري النمساوي الممتاز.

وعقد النمر جلسة عصر اليوم الثلاثاء، مع حسن شحاتة، انتهت بالاتفاق علي تولي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، منصب المستشار الفني بالنادي مع منحه كافة الصلاحيات لإدارة فريق كرة القدم بالنادي.

ومن المقرر أن يسافر حسن شحاتة للنمسا، مطلع الأسبوع المقبل من أجل تولي منصبه الجديد، في الدوري النمساوي كمستشار فني للنادي النمساوي.

وكانت آخر تجارب حسن شحاتة الفنية حين تولي القيادة الفنية لفريق بتروجت، ورحل عن صفوفه في شهر أبريل من عام 2017.

يسلط "Kora Plus"، خلال التقرير التالي، الضوء على تجربة حسن شحاته، التدريبة في ألمانيا..

حسن شحاته مع نادي ميونخ 1860:

في الـ13 من أبريل 2013، تم تعيين حسن شحاتة، مستشارًا فنيًا بنادي ميونخ 1860 الألماني، الناشط بالدرجة الثانية في الدوري الألماني، وتم تعيين مدرب منتخب مصر السابق، عن طريق حسن السميك، أحد المستثمرين من دولة الأردن، والذي يملك فقط 49 % من أسهم النادي.

وخلال تواجد حسن شحاتة، في الإشراف الفنى والتخطيط للكرة فى النادى الألمانى بالناشئين والفريق الأول، ساعده أحمد سليمان مدرب حراس المرمى السابق للمنتخب.

وعندما تعيين حسن شحاته في النادي الألماني، تم منحه الثقة الكاملة للتصرف في كافة الأمور وصلاحيات تغيير المدير الفني ألكسندر شميت، وهو الشخص الذي يكرهه السميك.

ولكن تعيين حسن شحاته، مستشارًا فنيًا، لم يتم قبوله بالرضا من لاعبي نادي ميونخ الألماني، وظهر ذلك خلال فترة تواجده، وتوجيه بعض اللاعبين الاتهامات إلى شحاته.

وفي الـ26 من مايو في نفس العام، انتهت رحلة حسن شحاته، مع النادي الألماني، الرحلة لم تستمر لفترة طويلة، بسبب أن حسن السميك، لم يمنح المدرب الأموال لدعم الفريق بالصفقات وتعديل الأوضاع.

تجربة شحاتة مع نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي:

خاض حسن شحاتة تجربة احترافية جديدة، ليقود نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في فترة من 20 يناير حتى 18 نوفمبر 2014، قاد الفريق المغربي في 8 مباريات، حقق الفوز في 3 مواجهات وخسر مثلهما ولكن تعادل في لقاءاين، وسجل لاعبيه 9 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف.