كلوب يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 03 مايو 2022 11:21 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب

يورجن كلوب

نجح نادي ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد تكرار الفوز على نادي فياريال في لقاء الإياب بثلاثية مقابل هدفين على ملعب "لا سيراميكا".

وقلب نادي ليفربول تأخره في الشوط الأول من إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد، للفوز بتسجيل 3 أهداف وتأكيد التأهل إلى النهائي الأوروبي.

وكتب تأهل نادي ليفربول العديد من الأرقام القياسية، سواء فيما يخص النادي الإنجليزي أو للمدير الفني الألماني، يورجن كلوب.

وأصبح يورجن كلوب أكثر مدير فني يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، متساويًا مع الثلاثي مارشيلو ليبي، أليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي برصيد 4 نهائيات.

وبلغ يورجن كلوب النهائي من بوروسيا دورتموند في عام 2013، إضافة إلى 3 نهائيا مع ليفربول عامي 2018 و2019 بجانب الموسم الجاري.

كما حقق يورجن كلوب إنجازًا تاريخيًا كأول مدير فني في تاريخ الدوري الإنجليزي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بجانب نهائي كأس الرابطة "كاراباو حاليًا" في موسم واحد.

وهو الإنجاز ذاته الذي حققه ليفربول، بعدما أصبح أول نهائي إنجليزي يصل إلى الثلاث نهائيات في موسم واحد، كرقم لم يتمكن أحدًا من تحقيقه قبل ذلك.

إضافة إلى ذلك، فإن ليفربول وصل إلى أعلى عدد أهداف له خلال موسم وحيد في مختلف البطولات عبر التاريخ، بعدما سجل 139 هدفًا حتى الآن في 57 مباراة.

يُذكر أن نادي ليفربول ينتظر الفائز من نصف النهائي الآخر بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز الفريق الإنجليزي برباعية مقابل ثلاثة أهداف.