مصر تنظم البطولة الأفريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 04 مايو 2022 04:18 م

shareicon

مشاركه

البطولة الأفريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

البطولة الأفريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة

تنظم مصر فاعليات البطولة الأفريقية الثامنة للرماية علي الأطباق المروحية المفتوحة، وهي البطولة المؤهلة لبطولات كأس العالم للرماية في الاتحاد الدولي بمشاركة 250 رامٍ ورامية، وناشئين من 9 دول، وتستمر البطولة 4 أيام تبدأ من 12 حتي 15 مايو الجاري.

وتأتي هذه المنافسة ضمن البطولات التأهيلية لنهائيات بطولة العالم للرماية، علماً بأن مصر  نظمت 7 بطولات أفريقية في السنوات الماضية بالإضافة الى تنظيم بطولتى عالم وكان آخرها السنة الماضية 2021، والتي أبهرت العالم وأشاد بها جميع الرماة المشاركين. 

وتقام منافسات البطولة الأفريقية على الملاعب الدولية بنادى الصيد بالسادس من أكتوبر، والتي اعتمدتها اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للرماية منذ عام 2010، وتستضيف الملاعب كافة المنافسات لمختلف الفئات المشاركة في البطولة وهى قدامى الرواد والرواد والرجال والسيدات، الناشئين والناشئات.

ويتنافس في هذه البطولة فريق أوروبا الأول للرماية والفريق القومى الإيطالى والفريق الإنجليزي، إلى جانب مشاركة أبطال الدول العربية وأبطال إفريقيا.

ويشارك في البطولة من مصر الفريق المتميز الذى حصل على مراكز عالمية خلال البطولات السابقة، والذي يضم نخبة من أمهر الرماة الدوليين من مختلف أندية الجمهورية، وأبرزها نادى الصيد بالدقى ونادي الصيد بالإسكندرية ونادي الشمس ونادي المعادى ونادي صيد وادي النطرون.