تعرف على سعر بيع قميص مارادونا في مباراة إنجلترا 1986

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 04 مايو 2022 06:09 م

shareicon

مشاركه

مارادونا

مارادونا

في صفقة هي الأغلى في عالم المقتنيات الرياضية القديمة، تم بيع قميص الأرجنتيني الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، الذي شارك به أمام منتخب إنجلترا في كأس العالم 1986 بمبلغ يزيد عن 7 ملايين جنيه استرليني.

جاءت صفقة بيع القميص من خلال مزاد علني أقيم في مؤسسة Sotheby’s  للمزادات أعلن عنه مهاجم انجلترا السابق ستيف هودج، والذي تبادل قميصه مع مارادونا عقب انتهاء المباراة.

مارادونا كان قد قاد الأرجنتين في هذا اللقاء إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على إنجلترا 2-1 بعد إحرازه لهدفين، أولهما هو الهدف الأكثر جدلًا في تاريخ الساحرة المستديرة، عندما سجله بيده في مرمى بيتر شيلتون في حضرة الحكم التونسي علي بن ناصر، وكان مارادونا قد صرح عقب المباراة أن "يد الله هي من ساعدتني في تسجيل الهدف".

ثم سجل هدفًا ثانيًا يعد هو الأجمل في كأس العالم عبر تاريخه بعد أن راوغ ما يقارب من 6 لاعبين قبل أن يسجل الهدف.

كان  المبلغ المتوقع لبيع القميص من خلال المزاد يتراوح من 4 إلى 6 ملايين جنيه استرليني إلى أن انتهى المزاد بمبلغ 7.15 مليون جنيه استرليني.

كان الرقم الأغلى في تاريخ المقتنيات الرياضية هو الرقم الذي تم من خلاله بيع قميص بيب روث لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول في نهاية العشرينات من القرن الماضي، والذي وصل إلى 4.4 مليون جنيه استرليني، إلى أن جاء قميص مارادونا وكسر هذا الرقم.